متحدث #الداخلية: ننظم حملة لحج ذوي الشهداء.. وسنمنع الافتراش بالمشاعر

متحدث #الداخلية: ننظم حملة لحج ذوي الشهداء.. وسنمنع الافتراش بالمشاعر

الساعة 5:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
905
0
طباعة
التركي (3)

  ......       

قال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، لـ”المواطن” رداً على ما تم طرحه من استفسارات بالمؤتمر الصحفي الثاني الذي عُقِد بمقر وزارة الداخلية بمشعر منى: إن الوزارة تعمل منذ فترة على تنظيم حملة للمساهمة في حج أسر الذين استُشهدوا خلال أداء الواجب بالموجهات الأمنية.

وأوضح “التركي” أن عدد المختارين من أسر الشهداء بلغ 500 حاج تقريباً، وهي اختيارية لأسر الواجب؛ وفق تنظيمات وتعليمات بهذا الخصوص؛ وهو ما يُعَدّ واجباً تعمل الوزارة عليه سنوياً؛ استناداً لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد وزير الداخلية محمد بن نايف.

وأشار “التركي” إلى أن مراكز المناصحة منحت المستفيدين إجازة قضاء عيد الأضحى المبارك مع ذويهم؛ مضيفاً: “مَن كان لديه الرغبة في أداء الحج؛ فقد تم تمكينهم وسهُلت مهمتهم”.

في سياق آخر، بيّن “التركي” أن وزارة الداخلية تعمل على منع الافتراش بشتى أشكاله بالمشاعر المقدسة خلال الأيام المقبلة بمسجد نمرة وجبل الرحمة؛ مؤكداً أن الافتراش لا يصدر إلا عن الحجاج غير النظامين بساحات الجمرات وعلى الطرق المؤدية لها؛ مؤكداً أن الوزارة تعمل على منع ذلك.

وفي ختام تصريحاته، شدد “التركي” على ضيوف بيت الله الحرام بالتقيد بتعليمات الجهات المعنية؛ لضمان أداء الحجاج بكل يُسر وسهولة.

 التركي (6)

التركي (2)

التركي (4)

التركي (1)

التركي (5)


قد يعجبك ايضاً

وزير الداخلية الكويتي: زيارة الملك سلمان تلبي تطلعات الشعوب العربية

المواطن – واس أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء