مدني #الشرقية يكشف أسباب حريق حراج #الدمام

مدني #الشرقية يكشف أسباب حريق حراج #الدمام

الساعة 9:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1785
0
طباعة
حريق-حراج

  ......       

أكد المتحدث اﻹعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية- العقيد منصور الدوسري- لـ”المواطن” أنه تم الانتهاء من عمليات الإخماد وسحب جميع الفرق من الموقع بمستودع بحراج الدمام، ما عدا ثلاث وحدات إطفاء تقوم بعمليات التطهير والتبريد.
وبيّن وجود تنسيق من قبل مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية مع أمانة المنطقة الشرقية؛ لمعالجة الملاحظات المتعلقة بالسلامة في السوق.
وأضاف “الدوسري” أن التحقيقات الأولية تشير إلى قيام بعض العمالة في الموقع بعملية لحام دون تطبيق اشتراطات السلامة؛ مما أدى إلى نشوب الحريق، وعند انتهاء التحقيق وفي حال ثبت إهمال العاملين في الموقع فسيتم إحالة المتسببين لهيئة التحقيق والادعاء العام.
وختم “الدوسري”: تهيب مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية بأصحاب المستودعات والورش والمصانع وغيرها من المواقع التقيُّد بتعليمات الدفاع المدني عند القيام بعمليات اللحام، وذلك من خلال أن تتم عملية اللحام من قبل فني مختص، مع أهمية ارتداء معدات الوقاية الشخصية، وإخلاء المكان من جميع المواد القابلة للاشتعال قبل البدء بعملية اللحام أو القطع، وفي حالة تعذُّر إخلاء المكان من المواد القابلة للاشتعال؛ فيجب تأمين حواجز مقاومة للنيران، بحيث تكون آمنة على المواد والأفراد.
كما نوّه بأهمية التعرف على أماكن وجود أجهزة الإطفاء، وينبغي أن تكون بأماكن يسهل الوصول إليها مع التأكد من قدرة العاملين على استخدامها عند الحاجة، مع ملاحظة عدم القيام بعمليات اللحام في الأماكن التي يكثر فيها الغبار والغازات والطلاء بالرش، حيث يحتمل حدوث اشتعال مما ينتج عنه حرائق، وكذلك عدم القيام بأي عملية لحام أو قطع للبراميل أو الخزانات أو الحاويات أو ما شابه ذلك، ما لم تكن نظفت واختبرت كليًّا، والتأكد من إخلائها من الفضلات القابلة للاشتعال.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف