مدني #جدة يخمد حريقا في مستودع خاص.. ولا إصابات

مدني #جدة يخمد حريقا في مستودع خاص.. ولا إصابات

الساعة 1:09 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
890
0
طباعة
حريق - الدفاع المدني

  ......       

تمكنت فرق الدفاع المدني مساء اليوم الجمعة، من السيطرة على حريق اندلع في مستودع خاص بالمنتج النهائي لمصنع يعمل في مجال المواد الغذائية.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، إن بلاغاً ورد لمركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة من عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، مفادة أن بلاغ ورد إليها يفيد بنشوب حريق في مصنع للمواد الغذائية في المرحلة الرابعة بالمنطقة المركزية جنوب المحافظة.

وأوضح العقيد سعيد سرحان، أن العمالة الموجودة في المصنع عندما سمعوا اجراس نظام الإنذار المبكر عن الحريق شاهدوا الدخان المتصاعد من احد المواقع فحاولوا إخماده باستخدام المطفيات اليدوية وعندما خرج الحريق عن السيطرة قاموا بالاتصال بالوكيل المتواجد بحداء وإبلاغه بنشوب الحريق.

وأضاف: “بادر الوكيل  بالاتصال بعمليات الدفاع المدني على الرقم ٩٩٨ ولطبيعة التقسيم الجغرافي للمنطقة في استقبال البلاغات كان موقعه ضمن نطاق العاصمة المقدسة التي استقبلت البلاغ وبدورها تم تمريره لمركز التحكم والتوجيه للادارة العامة للدفاع المدني بجدة”.

وبين أن الفرق استطاعت السيطرة على الحريق في مستودع الانتاج النهائي دون وصوله للمصنع (الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج) والحد من انتشاره لمصنع دهانات مجاور في الجهة الجنوبي.

وأشار إلى أن الحادث لم يسجل اي اصابات، منوها أن التحقيق بالدفاع المدني بمشاركة الادلة الجنائية وخبير الحرائق بشرطة محافظة جدة باشروا اعمالهم في معرفة اسباب نشوب الحريق ومن ثم البدء في حصر الاضرار من قبل الجهات المختصة.


قد يعجبك ايضاً

متحدث الأرصاد يكشف كمية الأمطار التي هطلت على #جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة كشف المتحدث