مدني وهلال #المدينة يباشران 274 بلاغاً بسبب الأمطار

مدني وهلال #المدينة يباشران 274 بلاغاً بسبب الأمطار

الساعة 1:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1960
0
طباعة
الهلال الأحمر

  ......       

كشفت الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، عن تلقيها 274 بلاغاً خلال 24 ساعة من بينها بسبب هطول الأمطار.

وأوضح المتحدثُ الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة أن البلاغات تضمنت 112 بلاغاً لحالات نتجت عن حوادث مرورية وحالات حريق وسقوط وغيرها من الحوادث و(162) لحالات مرضية، مبينة أنه تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ(110) حالات، قبل نقلها للمستشفيات بالمنطقة، فيما تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ(164) حالة بالموقع ولم تنقل للمستشفيات.

وبلغت الإحصائية في وقت سقوط الأمطار 15 حالة تصادم و4 حالات دهس و3 حالات انقلاب و10 حالات سقوط تم نقل معظمها عن طريق الفرق الإسعافية والإسعاف الجوي السعودي.

وأهابت بالمواطنين والمقيمين، بضرورة القيادة بحذر عند هطول الأمطار، وإبلاغ غرفة عمليات الهيئة على الرقم (997) عند حدوث أي مكروه، مشددة على ضرورة التعاون مع المسعفين وإفساح الطريق لهم لمرور سيارات الإسعاف وقت الطوارئ وعدم التجمهر عند الحوادث، حتى لا تتم إعاقة المسعفين عند تقديم الخدمة الطبية الإسعافية والقيام بواجبهم.

من جانب آخر أوضح الدفاع المدني بالمدينة المنورة أنه باشر ٢١ بلاغاً عن احتجاز مركبات وإنقاذ عائلة إثر هطول أمطار غزيرة عالمنطقة ومحافظاتها وسيل الأودية.

ودعا الدفاع المدني لأخذ الحيطة والحذر من النزول لبطون الأودية أثناء هطول الأمطار، والحيطة عند القيادة بالطرقات.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،