مدير شرطة #الطائف لـ”المواطن”: ضبطنا 134 ألف مخالفة حج

مدير شرطة #الطائف لـ”المواطن”: ضبطنا 134 ألف مخالفة حج

الساعة 7:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1990
0
طباعة
مخالفة-حج (2)

  ......       

أحبطت نقطة تفتيش الهدا، أمس، فكرة ارتداء الثياب فوق إحرامات الحج؛ حيث أقدم عليها حجاج خليجيون حين مرورهم عبر النقطة، في سبيل تجاوزها للوصول إلى مكة المكرمة.

وعلمت “المواطن” أن عدد الحجاج الخليجيين يصل إلى ١٨ حاجاً، حاولوا التمويه على رجال الأمن، وحين وصولهم لنقطة التفتيش بالهدا -وهم في الأصل لا يحملون تصاريح حج- تم إنزالهم بعد الشكوك في وضعهم، وعدم ارتداء طواقي أو أشمغة فوق رؤوسهم؛ ليتضح أنهم يرتدون ملابسهم العادية من فوق إحرامات الحج، وتمت إعادتهم.

وكشفت إحصائية، أمس، الصادرة من شرطة الطائف، أنه تم إعادة نحو ١٨ حاجاً خليجياً لا يحملون تصاريح.

وتواصل الجهات الأمنية في نقطتيْ فرز الهدا والبهيتة، جهودها الكبيرة؛ لمنع تسلل أي حجاج مخالفين، وتم دعم هاتين المنطقتين بكل الإماكانات البشرية وأجهزة الحاسب والوسائل التقنية؛ لكشف أساليب التمويه ومعرفة التصاريح المزورة.

من جهته كشف لـ”المواطن” العميد عبدالرحمن الثمالي مدير شرطة الطائف وقائد قوة الحج في منطقة البهيتة والهدا، أنه -بفضل الله- تمكّنت الجهات الأمنية المشاركة في نقاط الفرز بالبهيتة والهدا، من ضبط ١٣٤ ألف مخالف منذ بدء الاستعدادات المبكرة لمنع الحجاج المخالفين حتى أمس، وتفاوتت المخالفات من حجاج لا يحملون تصاريح ومركبات ليس مصرحاً لها بالدخول.

وأضاف: كذلك الإطاحة بحملة حجاج وهمية، إضافة لإعادة مقيمين ليسوا من العاملين داخل مكة، والقبض على حجاج مخالفين لأنظمة العمل والإقامة، وكذلك مرشدي حجاج غير نظاميين ومهربي حجاج.

ودعا العميد “الثمالي” غيرَ المصرح لهم، إلى عدم التوجه إلى المشاعر المقدسة؛ فهناك رجال الأمن على قدم وساق، ولن نتهاون في إيقاع العقوبات التي يخوّلها النظام تجاههم.

مخالفة-حج (1)


قد يعجبك ايضاً

ضبط متهمين قاموا بالاعتداء على معلم وأسيوي في جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة  باشر مركز