مساعد رئيس هيئة الطيران: ٦٦ رحلة تغادر صالات الحج على متنها 20 ألف حاج

مساعد رئيس هيئة الطيران: ٦٦ رحلة تغادر صالات الحج على متنها 20 ألف حاج

الساعة 1:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2430
0
طباعة
وائل السرحان (2)

  ......       

تَفَقّد مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للاتصال المؤسسي وائل السرحان، مساء أمس السبت، مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، اطلع خلالها على الاستعدادات والإمكانات لتوديع حجاج بيت الله الحرام وتسهيل مغادرتهم.

وأكد “السرحان” أن عدد الرحلات في صالات الحج التي تغادر اليوم، 66 رحلة جوية، يغادر على متنها 20 ألف حاج، إلى جانب بعض حجاج دول مجلس التعاون الخليجي الذين سيغادرون من خلال الصالة الجنوبية والشمالية بالمطار؛ مشيراً إلى أن أول رحلة للحجاج غادرت في تمام الساعة الثانية والنصف صباحاً.

واستمع “السرحان” إلى شرح مفصل من مساعد مدير مجمع صالات الحج والعمرة خالد الأنصاري، عن كيفية تنفيذ خطة المغادرة لحج هذا العام في توديع المغادرين للحج، بالتنسيق مع الجهات العاملة بالمطار، والخطة والآلية التي يتم بموجبها تحويل جميع صالات المجمع إلى صالات للمغادرة فقط، خلال فترة مغادرة الحجاج، التي من شأنها زيادة الطاقة الاستيعابية للصالات في مرحلة.

وشَمِلت الجولة التفقدية وحدات وزن الأمتعة، وكاونترات الجوزات، وأماكن الكراسي المتحركة، والعاملين المخصصين لنقل كبار السن عند استلامهم من مكتب الوكلاء الموحد؛ حتى وصولهم الطائرة، ويعمل بها 45 موظفاً تم تخصيصهم لتلك الفئة، بالإضافة إلى حوالى 1000 كرسي متحرك وُفّرت في 6 مواقع داخل الصالات.

وبيّن أن 14 صالة قد هُيّئت بشكل كامل لمغادرة حجاج بيت الله الحرام؛ لتسهيل إجراءات سفرهم إلى مختلف أقطار العالم، إلى جانب توفير جميع الخدمات الأساسية للحجاج، وخُصص لذوي الاحتياجات الخاصة العربات والعاملون عليها، إضافة إلى الخدمات الأرضية والتجهيزات لاستلام الأمتعة وغيرها بصالات الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز لمغادرة ضيوف بيت الله الحرام، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية في الساعة الواحدة 3800 حاج، والمتوقع مغادرة قرابة المليون حاج من خلاله؛ بدءاً من اليوم.
وائل السرحان (3)

وائل السرحان (1)


قد يعجبك ايضاً

“السياحة” تنهي تحضيراتها لإطلاق ملتقى ألوان السعودية 2016

المواطن-عامر عسيري-الدمام أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني،