مطابخ معتمدة تُقَدّم لحوماً فاسدة للحجاج.. ومطالب بالتشهير

مطابخ معتمدة تُقَدّم لحوماً فاسدة للحجاج.. ومطالب بالتشهير

الساعة 7:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2545
0
طباعة
لحوم-فاسدة (1)

  ......       

في بداية غير مبشرة بالرضا عما يقدمه أصحاب مطابخ الإعاشة المعتمدة داخل حملات الحج هذا العام، أعلنت هيئة الغذاء والدواء، اليوم، عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة التي كانت في طريقها للإعداد وتقديمها للحجاج.

وكشفت الهيئة، اليوم، أنها ضبطت داخل مكة المكرمة 658 كيلوجراماً من اللحوم الفاسدة في مطابخ إعاشة معتمدة لإعداد وجبات الحجاج.

كما نشرت صوراً مختلفة لمباشرة طواقمها لضبطيات الحوم الفاسدة، والتي يميل لونها للأسود والأخضر، وقد أخفيت داخل أكياس نفايات سوداء حين وصولها لهذه المطابخ المعتمدة، ويبدو أن الوضع لدى هذه المطابخ أكثر هدوءاً وأريحية، وظهر ذلك من خلال تخزين هذه اللحوم بعد استخراجها من أكياس النفايات ووضعها في مخابئ للتبريد.

وطالَبَ عدد من المواطنين بضرورة أن تشهّر وزارة الحج والصحة بهؤلاء وتوقع عليهم العقوبات الصارمة، وألا يكون الحبل متروكاً على الغارب على حساب تشويه الصورة الجميلة للمواطنين أمام حجاج المسلمين الذين يدفعون الأموال الطائلة لهذه الشركات، ويأتون من كل فج عميق من بلدانهم لأداء فريضة الركن الخامس من الإسلام، ويجدون من ضعاف الأنفس وعبّاد الريالات هذه التصرفات الرعناء.

من جهته، أكد للمواطن مصدر مطلع، أن كل شركات الطوافة في الغالب تتعاقد مع مطابخ إعاشة ومطاعم تدير وجبات طهي الوجبات داخل المخيمات، ويتوافد إلى مطابخهم الحجيج.

لحوم-فاسدة (3)

لحوم-فاسدة (4)

لحوم-فاسدة (2)


قد يعجبك ايضاً

الانتخابات الأمريكية.. مؤشرات على تقدم كلينتون في ولايتي فلوريدا ونورث كارولينا