مكتب إرشاد الحافلات يساعد أكثر من 2 مليون حاج في #مكة و#المدينة_المنورة

مكتب إرشاد الحافلات يساعد أكثر من 2 مليون حاج في #مكة و#المدينة_المنورة

الساعة 7:42 مساءً
- ‎فيالركن الخامس, السعودية اليوم
815
0
طباعة
مكتب ارشاد الحافلات (1)

  ......       

وجّه مكتب الإرشاد وتوجيه الحافلات في مكة المكرمة والمدينة المنورة 49 ألف حافلة بإجمالي أكثر من 2 مليون حاج قدِموا عبر المنفذ الجوي لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة، في إطار خطة المكتب التشغيلية لموسم حج هذا العام ١٤٣٦هـ.

وأوضح عبدالله سندي مدير عام مكتب إرشاد الحافلات، أن المكتب استقبل حافلات ضيوف الرحمن في محطتيْ: (فرز الشميسي، والجموم)، وقدموا لهم الهدايا بمشاركة شركة الكهرباء؛ مبيناً أنه تم توزيع 20 ألف حقيبة تحتوي على أدوات يستفيد منها الحاج خلال أداء مناسك الحج.

وأضاف: “المكتب يرشد الحجاج ويوعيهم عن طريق بروشورات توعوية ولوحات توضح لهم اتباع الطرق الصحيحة في الحج”؛ لافتاً النظر إلى أن عمل لجنة الدراسات والجودة بمكتب الإرشاد وجولاته الميدانية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، يستمر للوصول إلى تطوير وتنظيم أعمال المكتب.

وأكد “سندي” أن الوزارة أخذت على عاتقها تسهيل كل الإمكانيات والخدمات لضيوف الرحمن، وتقديم كل ما يساهم في الرقي وتقديم الخدمة لضيوف الرحمن؛ وفق المعايير العالية؛ مبيناً أن المكتب أقام بفرعه في مكة المكرمة دورات تدريبية للمرشدين؛ استعداداً لاستقبال حج هذا الموسم وتهيئة كل المشاركين في خدمة الحجاج؛ للعمل على قدّم وساق منذ وصول الحاج وحتى مغادرته البلاد.

وواصل: “أقمنا دورات تدريبية لأكثر من (800) مرشد تهدف إلى تأهيل وتدريب المرشدين؛ لضمان تقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وفق الخطة التشغيلية التي وُضعت لذلك، وتدريب المرشدين على كيفية استخدام الخرائط الإرشادية ودليل المرشد الذي يحتوي على جميع المعلومات وأرقام الهواتف التي قد يحتاج إليها المرشد أثناء الرحلة الإرشادية”.
مكتب ارشاد الحافلات (2)


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة في شركة الاتّصالات السّعوديّة بـ3 مدن

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة الاتصالات السعودية، عبر