منح دراسية للطلبة الموهوبين الفائزين في الأولمبياد العلمية الدولية

منح دراسية للطلبة الموهوبين الفائزين في الأولمبياد العلمية الدولية

الساعة 12:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1255
0
طباعة
موهوبين (1)

  ......       

تفاعل عدد من الجهات الحكومية والخاصة مع الطلبة الموهوبين والفائزين في المسابقات والأولمبياد العلمية الدولية، من خلال تقديم المنح الدراسية والدورات التدريبية لهم.
جاء ذلك خلال مشاركة الطلبة الموهوبين في “لقاء الخميس للموهوبين” الذي نظمه مركز الملك سلمان للشباب يوم الخميس الماضي في قاعة الفريدة بمدينة الرياض.
وشارك فيه الطلبة الفائزين على المستوى الوطني من الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، والأولمبياد الدولية (كيمياء- رياضيات)، الذين حصلوا على جوائز ومراكز متقدمة في المسابقات الدولية.
وهدف اللقاء إلى دعم الموهوبين والمبدعين في الابتكار والبحث العلمي والحاصلين على الجوائز العلمية، وبدأ بمقدمة تعريفية عن (لقاء الخميس، والفرص والتحديات، والموهبة).
وقدمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” فيلماً تعريفياً عن المؤسسة وما تقدمه من برامج ومبادرات تهدف إلى اكتشاف ودعم الموهوبين والمبدعين.
ثم تحدث الطلبة الفائزون في المسابقات الدولية عن تجاربهم أثناء مشاركتهم، مشيرين إلى أن كل فكرة ومشروع إبداعي بدأت بمشكلة تم البحث عن حلول لها، منوهين في الوقت ذاته إلى أنه من أهم خطوات طريق النجاح والإبداع “البداية” و”التنفيذ”.
وبيّن الطلبة الفائزون أنهم يسعون بالمستقبل لتطوير مشروعاتهم الإبداعية، والمشاركة في المسابقات الدولية لمواصلة تحقيق إنجازاتهم العلمية.
كما ألقى وزير الصحة السابق الدكتور حمد المانع كلمة تحفيزية للطلبة، وشهد اللقاء تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور مع تجارب الطلبة، وذلك من خلال طرح العديد من الأسئلة حيالها.
هذا وقدم عدد من الجهات الحكومية والخاصة للطلبة الفائزين منحاً دراسية والعديد من الجوائز المالية والعينية.
وأعلن المهندس عبدالله الرفاعي، رئيس جائزة سابك الإبداعية، تبني الشركة الطلاب والطالبات في دورات عن قوة الابتكار والتدريب عليه، والمشاركة في جائزة سابك للابتكار التي تصل جوائزها التمويلية إلى عشرة ملايين ريال.
كما أعلن سعد آل جلبان مدير مجموعة “ابن رشد” التعليمية تقديم عدد من المنح الدراسية للفائزين المشاركين في اللقاء.
موهوبين (3)

موهوبين (2)


قد يعجبك ايضاً

الأولمبية الدولية: دورة ريو دي جانيرو لم تكن مثالية

المواطن ــ أبوبكر حامد  قالت اللجنة الأولمبية الدولية