مُعَيّنو البند 105 يناشدون #خادم_الحرمين إنصافهم: مللنا وعود #التعليم

مُعَيّنو البند 105 يناشدون #خادم_الحرمين إنصافهم: مللنا وعود #التعليم

الساعة 7:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8380
0
طباعة
وظائف المملكة

  ......       

‏ناشد معلمون مُعَيّنون على بند 105 من قِبَل وزارة الخدمة المدنية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بأن يُنصفهم ويعطيهم حقوقهم مساواة بالمعيّنين الآخرين.

وقال أحد المعلمين في مناشدته التي تَلَقّتها “المواطن”: إن “كل المعلمين يخاطبون وزارة التعليم بإعطائنا حقوقنا، وسَبَق أن ناقش الوزراء هذا البند وتناقشوا مع المعلمين لإعطائهم حقوقهم؛ لكنها كانت جعجعة ولا نرى حلولاً، واستمرت الدائرة من وزير تعليم لآخر حول هذا البند وكأنه شيء غامض، وأن حقوق البشر أصبحت سهلة المنال”.

وأوضح المعلم وجه الظلم الذي يتعرض له قائلاً: “‏لكم أن تلاحظوا أن معلمة تم تعيينها في عام ١٤٢٥، تكون درجتها وسلمها الوظيفي أعلى من معلمة بدأت خدمتها منذ عام ١٤١٨؛ لمجرد أن الأخيرة على بند 105.. أليس هذا إجحافاً بالحقوق وضياعاً للسنين؟!”.

‏وكانت آخر التصريحات عن حقوق معلمي البند 105، كلمة وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، بوضع مسؤولين لبحث مشاكل هذا البند؛ لكن إلى الآن لم تقدم حلولاً.

وحسب المعليمن: “منذ أن استحدث بند ١٠٥من قِبَل وزارة الخدمة المدنية منذ أكثر من 20 عاماً، ‏ظُلم أكثر من ٢٠٠ ألف معلم ومعلمة، ومنذ ذلك الحين وهذا البند والمادة ١٨ أصبحت عقدة هؤلاء المعينين على هذا المسمى، والتساؤل القائم: ما ‏هو مصيرهم ومستقبلهم؟”؛ مضيفين: “يضيع العمر سنة وراء سنة،‏ ويحسب أن مَن عَمِل لـ20 سنة أنه لم يعمل سوى 15 عاماً فقط”.


قد يعجبك ايضاً

إعلان الصخير يؤكد التزام دول الخليج بتنفيذ رؤية #خادم_الحرمين للوحدة

المواطن – المنامة شدّد قادة دول مجلس التعاون