#نقابة_السيارات: تجهيز ٤٥٠٠ حافلة لتصعيد 1.5 مليون حاج

#نقابة_السيارات: تجهيز ٤٥٠٠ حافلة لتصعيد 1.5 مليون حاج

الساعة 3:23 مساءً
- ‎فيالركن الخامس, السعودية اليوم
1930
0
طباعة
مدينة المخيمات

  ......       

تستقبل، غداً الثلاثاء الثامن من ذي الحجة، مدينة المخيمات المطورة في مشعر منى، نحو مليون ونصف من ضيوف الرحمن، تدفعهم إليها نسائم الشوق واللقيا؛ محرمين مكبّرين اقتداء بسنة رسولهم المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، يوم جاء في حجة الوداع ليعلّم أمته أداء نُسُكهم ملبّين موحّدين، لباسهم الأبيض، تحُفّهم غمائم الرحمة ورضوان المغفرة؛ آمنين مستأمنين بفضل الله تعالى.

وتُعَدّ المخيمات المطوّرة ضمن سلسلة مشاريع جبارة، أوْلتها حكومة المملكة اهتماماً دقيقاً ورعاية كريمة لضيوف الرحمن، وهي من أكبر المشروعات التي نُفّذت على مساحة تتجاوز المليونين والنصف المليون متر مربع، روعي في تصميمها أدق مواصفات السلامة؛ حيث حيكت من أنسجة زجاجية بمادة التلفون، التي تمنع الحرائق والاشتعالات بحول الله، كما جُهّزت بأفضل التقنيات والتصميمات الإسلامية.

ويظهر مشعر منى منذ أيام في كامل بهائه واستعداداته لاستقبال ضيوف الرحمن في يوم التروية؛ ليمكثوا يومهم كاملاً حتى بزوغ شمس عرفات.

ووضعت الجهات ذات العلاقة كل التجهيزات لتصعيد وفود الحجيج في قرابة ٤٥٠٠ حافلة تم صيانتها وتجهيزها لنقلهم بالتردد، ودُعمت هذه الحافلات في خط موازٍ بشاحنات سحب وونشات صيانة وورش سريعة؛ لمباشرة أي أعطال من شأنها أن تعطل الحركة المرورية.

وكشف لـ”المواطن” مروان رشاد الأمين العام لهيئة النقابة العامة للسيارات والمتحدث الرسمي، أنهم هيأوا ٤٥٠٠ حافلة لتصعيد الحجيج إلى منى؛ حيث تم الانتهاء من صيانتها وتجربة تشغيلها لأكثر من مرة؛ لافتاً إلى أنه سيتم نشر العديد من ونشات السحب والورش المتحركة لمباشرة الأعطال على الفور.

وعن عدد السائقين والمرافقين وجميع أطقم هذه الحافلات من فنيين وغيرهم، كشف أن أعدادهم تتجاوز ٢٥ ألفاً.


قد يعجبك ايضاً

حدث نادر.. رصد ورم بحفرية عمرها 255 مليون عام

في حدث نادر، صادف علماء يفحصون عظام الفك