هادي من عدن: سنعود قريبا إلى صنعاء

هادي من عدن: سنعود قريبا إلى صنعاء

الساعة 10:28 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
830
0
طباعة
هادي

  ......       

أكد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، عقب وصوله إلى عدن الثلاثاء، على أن “العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريبا”، وذلك بعد دحر ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة التي تكبدت في الأسابيع الماضية سلسلة هزائم في مناطق متفرقة من اليمن.

وعودة هادي إلى مدينة عدن بجنوب البلاد تأتي بعد أسابيع على نجاح القوات الشرعية، المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في تحرير المحافظات الجنوبية، ووسط استمرار العمليات العسكرية الرامية إلى دحر المتمردين من باقي المحافظات.

وثمن هادي “الدور الإيجابي الذي تقوم به دول التحالف العربي”، وفي مقدمتها السعودية والإمارات، وما تقدمه “من دعم ومساندة لأبناء الشعب اليمني الذي يعاني من أوضاع إنسانية صعبة نتيجة الأعمال الانقلابية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح”.

وبالتوازي مع استمرار العمليات العسكرية الرامية إلى استكمال بسط سيادة الشرعية على كافة الأراضي اليمنية ولاسيما العاصمة، تدعم دول التحالف الحكومة في عملية إعادة إعمار المناطق المحررة عبر إعادة تشغيل المرافق العامة وإرسال المساعدات الإنسانية.

وفي هذا السياق، أكد هادي لوكالة الأنباء اليمنية، أن “العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريبا بعد أن يتم تحرير كافة المدن والمحافظات من المليشيا الانقلابية”، مشيرا إلى “أن مرحلة البناء وإعادة الاعمار والنهوض بالوطن قد بدأت على أرض الواقع”.

وكان هادي قد وصل إلى عدن قادما من السعودية، حيث من المقرر، حسب الوكالة” ان يتفقد “أوضاع المدينة والاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بها، والتي تسببت به المليشيا الانقلابية وأحدثت دمارا كبيرا في البنى التحتية.. ومنازل المواطنين الأبرياء”.


قد يعجبك ايضاً

17 أغنية في دار الأوبرا الكويتية تأسر قلوب السعوديين وتُعيدهم إلى ذاكرة الماضي

المواطن – نت 17 أغنية جعلت لوحةً فنية