وراء كل فاجعة في موسم #الحج ابحث عن دور #إيران

وراء كل فاجعة في موسم #الحج ابحث عن دور #إيران

الساعة 8:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3015
0
طباعة
حادث-تدافع-بمنى (2)

  ......       

لم تكد تمر حادثة في السعودية إلا وتظهر إيران تدين الحادثة وتنددها، وتُلقي اللوم أيًّا كان على السعودية، في محاولات مستمرة منها للإساءة إلى السعودية ورموزها، وللتقليل من الجهود المبذولة.
ففي حادثة سقوط رافعة الحرم المكي ظهرت إيران منددة بالواقعة، ومتهمة السعودية في عدم اهتمامها بالحرم المكي، إلا أن ذلك لم يزد الوطن إلا عزيمة وإصرارًا.
وفي حادثة تدافع منى اليوم- والتي خلفت عددًا من الوفيات والإصابات- ظهرت أيضًا إيران محمِّلةً السعودية مسؤولية الوفيات، إلا أن بعض الحجاج الذي نجَوْا من واقعة اليوم ذكروا دورًا لحجاج إيران في واقعة تدافع منى.
وتناست إيران محاولاتها السابقة في تعكير صفو الحج من قيامها بأعمال تخريبية حاولت معها إعاقة مناسك الحج، حيث عمدت قبل سنوات إلى إثارة الفوضى خلال مناسك الحج نتج عنه عدد من الوفيات والإصابات.
كما تناست إيران إفشال بعض مخططاتهم التي كانت تستهدف الحجاج قبل عدة سنوات، حيث تمكّنت الجهات الأمنية حينها من القبض على عدد من المواد المتفجرة بحوزة عدد من الإيرانيين القادمين بنيّة الحج.
ورغم ذلك، تواصل السعودية جهودها في تقديم خدماتها لزوار بيت الله الحرام، متجاهلةً كل ما يقال حولها، مؤمنةً بقضاء الله وقدره، ماضيةً في مشاريع الحرمين الشريفين التوسعية.


قد يعجبك ايضاً

نادي الاتحاد ومحمد نور في مواجهة الفيفا

المواطن – الرياض عادت قضية محمد نور أسطورة