وزير الشؤون الاجتماعية يوافق على تأسيس جمعية إكرام بـ #الباحة

وزير الشؤون الاجتماعية يوافق على تأسيس جمعية إكرام بـ #الباحة

الساعة 12:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3325
2
طباعة
سعيد المرطان

  ......       

وافق وزير الشؤون الاجتماعية، على تأسيس جمعية لرعاية المسنين تحت مسمى “الجمعية الخيرية لإكرام المسنين بمنطقة الباحة (إكرام)”.

أوضح ذلك الدكتور سعيد سعد المرطان ممثل المؤسسين وعضو الجمعية العمومية التأسيسية للجمعية.

وبيّن الدكتور المرطان أن الجمعية تأسست بعد جهود استمرت ما يقارب أربعة أعوام؛ حيث كانت في يوم من الأيام حلم يراود الجميع، وأصبحت -ولله الحمد- حقيقة؛ مبيناً أن الجمعية ستقدم خدماتها لمنطقة الباحة والمناطق القريبة منها، ومركزها الرئيس في محافظة بلجرشي. مشيراً إلى أن الجمعية تهدف إلى تقديم الخدمات التي تحتاجها المنطقة دون أن يكون هدفها الحصول على الربح المادي، وتشمل هذه الخدمات توفير برامج الرعاية الاجتماعية لكبار السن من الجنسين، والعمل على توفير الرعاية الصحية للمستفيدين (وقاية، تأهيل، علاج)، وإنشاء دُور إيواء المسنين والمبرات والأربطة الخيرية المخصصة لحالات الأرامل والمسنين، والإشراف على القائم منها حالياً، وتقديم الدعم والمساندة لها بالمشاركة مع الجهات الحكومية والأهلية. إضافة إلى الاستفادة من خبرات وقدرات المسنين وإشراكهم في أنشطة المجتمع المختلفة، وتحقيق الأمان والاستقرار لمن لا عائل لهم من الجنسين، والعمل على إنشاء الدور والمراكز التأهيلية الخاصة ببرامج رعاية المسنين، وتشجيع الجهود الرامية لعمل البحوث المتخصصة في مجال الحالات التي ترعاها الجمعية، ونشر التوعية بحقوق المسنين بوسائل الإعلام المختلفة لتحقيق الكفالة المتكاملة لهم.

ولفت “المرطان” إلى أهمية تعاون الجهات الحكومية والأهلية، إضافة إلى المؤسسات الإعلامية للجمعية؛ لتبدأ في تنفيذ رسالتها الإنسانية السامية لكبار السن من الجنسين والأرامل.

وأشار إلى أن عدد الحالات المستحقة قد تجاوزت 800 حالة؛ وفق مسح قامت به إحدى جمعيات المنطقة.

وأهاب برجال الأعمال والموسرين من أهل هذه البلاد الطاهرة، تقديم الدعم المادي؛ من خلال المساهمة بما تجود به أنفسهم؛ من خلال تبرعاتهم وزكاتهم وصدقاتهم في حساب الجمعية الذي سيعلن عنه قريباً؛ مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، ولمعالي وزير الشؤون الاجتماعية، على موافقتهما على تأسيس الجمعية، ولمدير عام فرع الوزارة في منطقة الباحة، وكذلك مركز التنمية الاجتماعية، على دعمهما للجمعية حتى أصبحت ماثلة حقيقة للعيان.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مصارع يلقي طاولة على خصمه أثناء مؤتمر صحفي