#وطني_بعيوني مبادرة فنية بـ #جدة تجسّد مشاعر الأطفال في #اليوم_الوطني

الثلاثاء ٢٢ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٦:٣١ مساءً
#وطني_بعيوني مبادرة فنية بـ #جدة تجسّد مشاعر الأطفال في #اليوم_الوطني

دشّن المجلس الفني السعودي مبادرة “وطني بعيوني 2015″؛ للاحتفال بمناسبة الذكرى الـ 85 لليوم الوطني، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بجدة؛ لتجسيد رؤية “الوطن بعيون الأطفال” برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز.

وأوضحت مديرة مبادرة وطني بعيوني عضوة المجلس الفني السعودي نادية أسعد الزهير، أن المبادرة “ثقافية تخاطب أطفال المملكة بجميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي”؛ مشيرة إلى أنها تهدف إلى تشجيع وتنمية الفكر والتعبير الإبداعي من خلال الفن.

وأضافت: “مبادرة وطني بعيوني تهدف لتشجيع وتنمية الفكر والتعبير الإبداعي من خلال الفن، وبث روح الانتماء للوطن لدى أبنائنا وبناتنا بأساليب علمية وتربوية، وتحظى برعاية مجموعة من الشركات والمؤسسات”؛ مشيرة إلى أن المبادرة حظيت بمساندة الإدارة العامة للتعليم بجدة ولجنة التحكيم.

وأبانت “الزهير” أن “وطني بعيوني” تحظى -منذ انطلاقتها- بدعم الجميع؛ مما أسهم في تحقيقها للنتائج الإيجابية المرجوة، مقدمة خالص شكرها لسمو الأميرة جواهر بنت ماجد لرعايتها للمبادرة.

وأشارت إلى أن المبادرة في دورتها الأولى العام الماضي، استقبلت 3668 عملاً فنياً ورسومات شارك في تقييمها كبار الفنانين السعوديين؛ في حين جسّدت الأعمال المشاركة صِدق مشاعر الطلاب والطالبات للوطن والمليك.

يُذكر أن المجلس الفني السعودي يضم نخبة من المهتمين بالفنون للنهوض بالفن والثقافة في المملكة وترأسه الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز، ويسعى لتقديم برامج متكاملة ذات بُعد ثقافي وتعليمي؛ من خلال برامج تستهدف المدارس الحكومية والخاصة لإثراء الفكر الفني لدى الطلاب والطالبات.