وفد #الشورى يصِل #بروكسل لزيارة البرلمان الأوروبي

وفد #الشورى يصِل #بروكسل لزيارة البرلمان الأوروبي

الساعة 2:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2090
0
طباعة
د.الجفري

  ......       

وصل وفد مجلس الشورى برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، اليوم الأحد، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، في زيارة رسمية للبرلمان الأوروبي، تبدأ غداً الاثنين.

وكان في استقبال معاليه في مطار بروكسل الدولي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لكسمبورغ ورئيس بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي عبدالرحمن بن سليمان الأحمد، وعدد من مسؤولي السفارة.

وسيعقد معالي نائب رئيس مجلس الشورى خلال الزيارة اجتماعات مع معالي النائب الأول لرئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تيجاني، ورئيسة بعثة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي ميشيل إليو ماري، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان إلمار بروك، وعدد من نواب البرلمان الأوروبي.

وأكد الدكتور محمد بن أمين الجفري -في تصريح صحفي- دور الدبلوماسية البرلمانية التي يمارسها مجلس الشورى في تنمية وتطوير علاقات المملكة مع الدول الشقيقة والصديقة والتجمعات البرلمانية المختلفة، والتأكيد على دور المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين؛ من خلال إطلاع البرلمانيين في الدول الشقيقة والصديقة على مَوَاقف المملكة من مختلف القضايا الدولية، وجهودها الرامية إلى تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

ويضم وفد مجلس الشورى أعضاء المجلس الأستاذ سعود الشمري والأستاذ محمد المطيري، والدكتور جبريل العريشي، والدكتور ثامر الغشيان، والأستاذة هدى الحليسي، والدكتورة منى آل مشيط.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان يصل إلى البحرين للمشاركة في القمة الخليجية