“يماني”: استخدمنا 10% من مخزون الدم في حادثة رافعة الحرم

“يماني”: استخدمنا 10% من مخزون الدم في حادثة رافعة الحرم

الساعة 3:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3125
0
طباعة
ايمن-عصام-يماني-مدير-مستشفى-النور-التخصصي-بمكة

  ......       

قال مدير مستشفى النور التخصصي بالعاصمة المقدسة الدكتور أيمن عصام يماني لـ”المواطن“: استنفرت كل الطواقم الطبية بالمستشفى بجميع أقسامه؛ لاحتواء حالات حادثة سقوط رافعة الحرم المكي، ولتقديم أفضل الخدمات الصحية للمصابين؛ حيث إن الحالات التي استقبلها مستشفى النور، تتراوح إصاباتهم ما بين إصابات طفيفة ومتوسطة وخطيرة؛ مما استدعى دخول عدد 5 حالات بشكل فوري لغرفة العمليات؛ لتثبيت الكسور التي لحقت بهم.

وأضاف: تم تنويم عدد من المصابين بالعناية المركزة، ووضعهم تحت الملاحظة الطبية، والبعض الآخر تم معالجتهم وتنويمهم بغرف التنويم؛ مضيفاً أن بعض الحالات خرجت من المستشفى بعد تلقى العلاج اللازم.

* بنك الدم
قال “يماني”: مستشفى النور لم يعانِ من نقصٍ في وحدات الدم؛ حيث إن ما تم استخدامه أمس لم يشكل إلا 10% من المخزون لبنك الدم، وهي الكمية التي تم إعطاؤها للمصابين ولم تستدعِ الحالة طلب التبرع بالدم من سكان العاصمة المقدسة؛ مضيفاً أنه سوف تفتح أبواب بنوك الدم خلال الفترة القادمة على مدار 24 ساعة للتبرع.

الجدير بالذكر أن المتحدث الإعلامي لـ”صحة مكة المكرمة” عبدالوهاب شلبي، نفى في تصريح خاص “للمواطن”، ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن طلب “صحة العاصمة المقدسة” التبرع بالدم؛ مؤكداً أن جميع مستشفيات العاصمة المقدسة مكتفية بوحدات الدم، وتم دعمها.

“لا داعي للقلق”
وأكد “يماني” أن الأوضاع الصحية الحالية -ولله الحمد- مستتبة، ولا داعي للقلق؛ حيث إن زيارة الأمير خالد الفيصل للمصابين المنومين بمستشفى النور، دليل اهتمامه بالحجيج؛ سائلاً الله لهم الشفاء العاجل، وأن سموه أكد في حديثه لهم أن الحادثة لن تمنعهم من إكمال حجهم، وأن الدولة ستوفر لهم تنقلاتهم في المشاعر بسيارات مجهّزة من وزارة الصحة لإكمال فريضتهم؛ مما يؤكد حرص القيادة الرشيدة على تقديم أفضل الخدمات الصحية وغيرها للحجاج.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان