​خطوات ​لحماية المواليد من السرقة أو الاستبدال بالمستشفيات

​خطوات ​لحماية المواليد من السرقة أو الاستبدال بالمستشفيات

الساعة 5:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2135
1
طباعة
دورة تدريبية بمستشفى خميس مشيط

  ......       

عقد مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال، دورة تدريبية على تفعيل ضوابط وآليات الحد من حدوث استبدال أو سرقة المواليد بالمستشفيات.

 

وأوضح الناطق الإعلامي بـ”صحة عسير” سعيد بن عبدالله النقير، أن هذه الدورة تأتي في إطار اهتمام الوزارة بالعمل على تفعيل عدد من الضوابط لمنع حصول هذه المشكلة.

 

وأضاف “النقير” أن قسم التدريب قام بمشاركة قسم الأمن والسلامة بعقد دورة تدريبية لتدريب العاملين من المختصين بمباشرة المواليد على تطبيق كود بنك (Code Pink) من خلال تقديم شرح مفصل لحراس وحارسات الأمن، وتعريفهم بالإجراءات التي قد تساهم في تتبع الطفل المخطوف.

 

وتم تدريب هيئة التمريض على هذه الضوابط وطرق تطبيقها، إلى ذلك مناقشة الآليات التي تعمل عند ولادة الطفل؛ من حيث وضع سوار التعريف (Rest Tage)، وأخذ عينة دم من الأم وطفلها، وتدوين ذلك مع الإبلاغ الفوري بنوع المولود ورفع بصماته فور ولادة الجنين.

 

وأشار “النقير” إلى أن الدورة تَطَرّقت أيضاً إلى بحث ومناقشة آلية تسليم الطفل والتعرف علية وتسجيل كامل بياناته، مع التشديد بعدم تسليم أي مولود لأي شخص إلا لوالديْ الطفل، إلى ذلك عدم إبقاء المواليد أثناء أوقات الزيارة مع أمهاتهم في قسم ما بعد الولادة، وأن يكون بقاؤهم في أقسام الحضانة بالمستشفيات، والعمل على تفعيل التقاط صورة فوتوغرافية فور ولادة الطفل.

دورة تدريبية بمستشفى خميس مشيط 5 دورة تدريبية بمستشفى خميس مشيط 3 دورة تدريبية بمستشفى خميس مشيط 2 دورة تدريبية بمستشفى خميس مشيط 4

 


قد يعجبك ايضاً

أمريكيون يبتكرون “بلاستيك” يدمر نفسه ذاتياً لحماية البيئة

المواطن – نت تمتلئ المحيطات بما يقدر بـ250