13.9 مليون ريال عيدية #​خادم​_​الحرمين للأيتام​ في الدور الإيوائية

الإثنين ٢١ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٤:١٥ مساءً
13.9 مليون ريال عيدية #​خادم​_​الحرمين للأيتام​ في الدور الإيوائية

أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية، العيديات في حسابات أبنائها وبناتها الأيتام في الفروع الإيوائية، والتي يقدّمها كل عام خادمُ الحرمين الشريفين؛ حيث بلغت هذا العام (13.810.000)، بواقع عشرة آلاف ريال لكل ابن وابنة من الأيتام.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لرعاية الأيتام محمد القصير، أن هذه العيدية السنوية جاءت من خادم الحرمين الشريفين لأبنائه وبناته الأيتام، وتلمّس حاجاتهم، وتذليل كل الصعوبات التي تواجههم.

وبيّن “القصير” أن العيدية تشمل (عيد الفطر، وعيد الأضحى)؛ حيث حُدد لكل عيد (5000) خمسة آلاف ريال للأبناء والبنات في الفروع الإيوائية، وهي: دور الحضانة، ودور التربية للبنين والبنات، ومؤسسات التربية النموذجية للبنين، وأقسام الضيافة للبنات اليتيمات.

وأشار “القصير” إلى أنه “سعياً من الوكالة في استفادة الأبناء الأيتام (ذكوراً وإناثاً) من عيدية خادم الحرمين الشريفين، بما يحقق المصلحة لهم ويعود عليهم بالنفع والفائدة، تم تحديد آلية توزيع العيدية للأبناء الأيتام”.

وأضاف: “تم توزيع العيدية وفق المرحلة العمرية على النحو الآتي:

– من سن الولادة إلى 3 سنوات: تودع العيدية في الحساب الاستثماري للابن/ الابنة.

– من سن 4 سنوات إلى 12 سنة: يسلم مبلغ 500 ريال، وبقية المبلغ يودع في الحساب الاستثماري.

– من سن 13 سنة إلى 15 سنة: يسلم مبلغ 1000 ريال، وبقية المبلغ يودع في الحساب الاستثماري.

– من سن 16 سنة إلى 18 سنة: يسلم مبلغ 1500 ريال، وبقية المبلغ يودع في الحساب الاستثماري.

– من سن 19 سنة فما فوق: يسلم مبلغ 2000 ريال، وبقية المبلغ يودع في الحساب الاستثماري”.

كما كشف “القصير” أن إدارة كل دار ومؤسسة قامت -من خلال “الهيئة الإشرافية”- بتوزيع العيدية وفق الآلية المحددة، وتُعِدّ إدارة الدار بياناً بتسليم الأبناء العيدية، ومن ثم تقوم إدارة الدار أو المؤسسة بإيداع المبلغ المتبقي في الحساب الاستثماري لكل ابن وابنه.

جدير بالذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية تقوم بافتتاح حسابات استثمارية لأبنائها وبناتها الأيتام، تودع فيها المبالغ الزائدة عن احتياجاتهم؛ ليقوم البنك باستثمار هذه الأموال؛ لتعود على الأبناء والبنات بالنفع والفائدة؛ بما يحقق لهم الاستثمار الأمثل مستقبلاً، وتأتي هذه العيديات إضافة لمبالغ المكافآت التي تُصرف للأبناء والبنات نهاية كل شهر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نصر

    ما فهمت يعني تودع بصراف اضمان الجتماعي ولا لا ومتى تودع ارجوووو من الاخوه. ارد