2500 شبكة للإطفاء تغطي المشاعر المقدسة في #الحج

2500 شبكة للإطفاء تغطي المشاعر المقدسة في #الحج

الساعة 4:10 مساءً
- ‎فيالركن الخامس, السعودية اليوم
2470
0
طباعة
الدفاع-المدني-الاطفاء-بالحج (1)

  ......       

كشفت قيادة قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ خطة العام لمواجهة الطوارئ في الحج، عن جاهزية (2500) شبكة إطفاء في مشاعر منى ومزدلفة وعرفات؛ للاستفادة منها في مباشرة حوادث الحريق.

وتتوزع على 1200 مأخذ للمياه بمشعر عرفة، وما يزيد على 1000 مأخذ في مختلف مربعات مشعر منى، بالإضافة إلى 300 مأخذ مياه حريق في مشعر مزدلفة.

اللواء-حمد-بن-عبدالعزيز-المبدلوأوضح اللواء حمد بن عبدالعزيز المبدل، قائد قوات الدفاع المدني بالحج، كفاءة جميع شبكات الإطفاء ومآخذ مياه الحريق، وتوفر مصادر تغذيتها بالمياه في مشاعر منى ومزدلفة وعرفات، على مدار الساعة؛ من خلال التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وشركة المياه الوطنية، لملء خزانات المياه بالمشاعر وإجراء الصيانة الفورية لأي أعطال في مولدات ضخ المياه أو التمديدات.

وكشف عن تخصيص مجموعات الإشراف الوقائي والسلامة لتشغيل شبكات إطفاء علي-عطا-الله-العتيبيالحريق في جميع أرجاء المشاعر المقدسة، وتدريبيهم على ذلك؛ من خلال برامج التدريب على رأس العمل بمواقع تمركز وحدات وفِرَق الدفاع المدني بالمشاعر، وإجراء اختبارات لقوة ضغط المياه في جميع المآخذ والشبكات؛ للتأكد من وصولها للمواقع المرتفعة في مشاعر عرفة ومزدلفة ومنى؛ وخاصة المساحات الجديدة التي تم تهذيب الصخور بها في عرفة؛ لزيادة الطاقة الاستيعابية من الحجاج في يوم الحج الأكبر.

وأضاف قائد قوات الدفاع المدني بالحج أنه تم اتخاذ كل الإجراءات لمنع استخدام مياه عبدارحمن-حسن-الزهرانيشبكات الإطفاء لأي أغراض أخرى من قِبَل الحجاج والقائمين على خدمتهم أو أصحاب الأنشطة التجارية الموسمية؛ بما في ذلك تكليف فِرَق الإشراف الوقائي والسلامة وفِرَق الدراجات النارية بمراقبة ذلك، وتوعية مؤسسات الحج والطوافة ومجموعات الخدمة الميدانية للحجيج في مخيمات الحجاج بمنى وعرفة ومزدلفة.

الدفاع-المدني-الاطفاء-بالحج (2)


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير