2700 عامل لتنفيذ خطة النظافة خلال موسم #الحج

2700 عامل لتنفيذ خطة النظافة خلال موسم #الحج

الساعة 6:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5455
0
طباعة
عمال-نظافة-بالمسجد-الحرم

  ......       

باشرت إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام تنفيذ خطتها المعدة لموسم حج هذا العام 1436هـ، عبر إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة، لتقدم ضمن منظومة متكاملة مع بقية الإدارات العاملة بالمسجد الحرام، الخدمة التي تضمن لضيوف الرحمن أداء نسكهم في أجواءٍ روحانية.
وأوضح مدير إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام- المهندس ماهر بن منسي الزهراني- أن عدد العمالة المكلفة بالنظافة بلغ (2700) عامل، وزوِّدوا جميعًا بالآليات والمعدات الكفيلة بتنفيذ خطة الإدارة فيما يتعلق بالنظافة، مبينًا أن المتوسط التقريبي لكمية النفايات المرفوعة من المسجد الحرام وساحاته يبلغ (143) طنًّا في مواسم مماثلة.
وأشار “الزهراني” إلى رفع السجاد من جميع المواقع من المسجد الحرام خلال موسم الحج، تسهيلًا لحركة الحجاج، لافتًا النظر إلى استمرار حملة (وطهر بيتي) المعنية بغرس قيمة تطهير وتعظيم بيت الله الحرام، بمشاركة طلاب وأبناء مكة وغيرهم، الذين تحفزهم الرئاسة في ختام الموسم بتوزيع الهدايا الثمينة عليهم.
ونوّه بضرورة مساهمة ضيوف الرحمن في إنجاح خطة النظافة والفرش بالمسجد الحرام، والتعاون بعدم إدخال المأكولات والمشروبات، والالتزام بوضع النفايات في الأماكن المخصصة لها، حيث خصصت داخل المسجد الحرام أكثر من 1500 سلة صغيرة، وأكثر من 1000 حاوية موزعة على الساحات.
ودعا إلى تجنب الوضوء من مجمعات ماء زمزم المخصصة للشرب الموزعة داخل المسجد الحرام؛ لما يسببه ذلك من هدر لماء زمزم المبارك، إلى جانب الأخطار الجسدية المترتبة على الأرضيات المبللة جراء ذلك، وما يؤدي إليه من انزلاقات قد يتعرض لها رواد مواقع الشرب من ماء زمزم.


قد يعجبك ايضاً

صور.. عمالة عربية تسيطر على أرباح موسم الخضير في جازان

المواطن-خضرالخيرات-جازان يعد موسم الخضير -نوع من أنواع الذرة