3 نصائح عند ذبح الأضحية.. لا تفوتك!

3 نصائح عند ذبح الأضحية.. لا تفوتك!

الساعة 9:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3025
0
طباعة
unnamed (2)

  ......       

فلاح-الدوسريضمن الجهود الرامية إلى تعزيز الصحة العامة وتوفير بيئة صحية نظيفة، وجّهت أمانة منطقة الرياض راغبي الذبح داخل المنازل أو الاستراحات إلى الطرق السليمة لعملية الذبح من خلال ثلاث نقاط، يتطلب من المواطن والمقيم أن يلتزم فيها.
وأوضح الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري- مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض- أن الأمانة وفّرت برنامجًا متكاملًا لخدمة سكان العاصمة من خلال المسالخ النظامية والرئيسة في مدينة الرياض، إضافة للسماح لعدد من المطابخ بذبح الأضاحي طوال أيام العيد، كما هيّأت مسالخ مؤقتة متنقلة في ستة مواقع موزعة على أطراف أحياء مدينة الرياض، حيث تهدف الأمانة من ذلك للتسهيل على راغبي ذبح الأضحية من سكان العاصمة من مواطنين ومقيمين.
وفيما يخص من يرغب الذبح داخل منزله أو استراحته، أشار الدكتور فلاح الدوسري أن هناك ثلاث خطوات يجب أن تُتبع لتفادي أي أضرار صحية، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية الحذر أثناء عملية الذبح، وهذه هي الخطوة الأولى؛ بحيث يتفادى الشخص إصابة نفسه، أو المحيطين به، خاصة أثناء مقاومة الماشية، منوهًا بأهمية إبعاد الأطفال عن هذا الموقف.
ولفت مدير عام صحية البيئة في أمانة منطقة الرياض إلى الخطوة الثانية، وهي أن الشخص يستطيع إجراء فحص بسيط للأضحية، متمثلًا في فحص الأجزاء الحيوية فيها مثل القلب، الرئتين، الكبد والكلية؛ لملاحظة أي ندوب أو نتوءات، والتأكد من عدم تليفها، أو ظهور دمويات فيها.
والنصيحة الثالثة التي ساقها مدير عام صحية البيئة في أمانة منطقة الرياض، التخلص من بقايا الأضحية خاصة الكروش، والفضلات، والجلود بطريقة سليمة، عن طريق حفظها في أكياس قوية وسميكة وربطها ووضعها في براميل النفايات، والحرص على عدم خروج أي مكونات منها؛ حتى لا تتسبب في روائح أو اتساخ للبراميل أو الأرض.

unnamed

unnamed (3)

unnamed (1)


قد يعجبك ايضاً

نصائح للوقاية من آلام والتهابات العظام في البرد القارس

المواطن – نت يؤكد أطباء العظام أن البرد