43 مخالفة رصدتها #النقل ضد مكاتب التأجير والأجرة العامة في #الرياض

43 مخالفة رصدتها #النقل ضد مكاتب التأجير والأجرة العامة في #الرياض

الساعة 1:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1050
0
طباعة
ليموزين-اجرة-سيارة

  ......       

رصدت فرق التفتيش بإدارة الطرق والنقل بمنطقة الرياض بالتعاون مع الجهات الأمنية عدداً من المخالفات على المؤسسات والشركات العاملة في نشاط النقل بمدينة الرياض وصلت إلى 43 مخالفة في أنشطة تأجير السيارات والأجرة العامة ونقل البضائع والمهمات.
وبلغ إجمالي الغرامات التي سجلتها فرق التفتيش على المخالفات المرصودة نحو 90 ألف ريال حيث سجلت في مجال تأجير السيارات مخالفة لمؤسسة تمارس النشاط بدون ترخيص، وتم تغريمها بمبلغ خمسة آلاف ريال، إضافة إلى ثلاث مخالفات لمؤسسات تمارس النشاط من خلال مكاتب فرعية غير مسموح بها وجرى تغريمها بمبلغ 15 ألف ريال، و11 مخالفة لمؤسسات تأجير لا تلتزم بالسعودة وتغريمها بمبلغ 11 ألف ريال، و10 مخالفات لمؤسسات تمارس النشاط بترخيص منتهي وغرمت بمبلغ 30 ألف ريال، ومخالفة لمؤسسات قامت بتأجير مركبة غير مثبت بها ملصق التعريف وغرمت بمبلغ 500 ريال.
كما شملت الغرامات أربع مخالفات لمؤسسات قامت بمطالبة المواطن بإبراز وثيقة خلاف الهوية ورخصة قيادة لتأجيره مركبة وغرمت بمبلغ أربعة آلاف ريال، إضافة إلى مخالفة لمنشأة تقوم بتأجير مثبت بها ملصق التعريف على غير الزجاج الخلفي وغرمت بمبلغ 500 ريال، ومخالفة لمنشأة لعدم وضعها صورة من الترخيص في مكان بارز في مركز ممارسة النشاط أو أحد فروعة وغرمت بمبلغ 500 ريال.
وفي مجال الأجرة العامة جرى مخالفة منشأة تأخرت في طلب تجديد الترخيص وغرمت بمبلغ ألف ريال، فيما جرى مخالفة منشأة تأخرت في طلب تجديد الترخيص وغرمت بمبلغ ألف ريال.
وفي مجال النقل المدرسي ونقل المعلمات جرى مخالفة منشأة تأخرت في طلب تجديد الترخيص وغرمت بمبلغ ألف ريال، وثلاث مخالفات لمنشأة تمارس النشاط بدون الترخيص وغرمت بمبلغ 15 ألف ريال، وخمس مخالفات لمنشآت قامت بتعديل مواصفة في المركبة دون موافقة الوزارة وغرمت بمبلغ خمسة آلاف ريال.


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك