52 سرير عناية وغرف عزل لمواجهة #كورونا بمستشفى شرق #عرفات

52 سرير عناية وغرف عزل لمواجهة #كورونا بمستشفى شرق #عرفات

الساعة 4:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1715
0
طباعة
مدير-مستشفى-شرق-عرفات-عاهد-عقيل

  ......       

قال مدير مستشفى شرق عرفات الدكتور عاهد عقيل: إن المستشفى أكمل الاستعداد لاستقبال المرضى الذين تستدعي حالاتهم الكشف والمعاينة بجميع أقسام المستشفى من عيادات وعناية مركزة وطوارئ وعمليات وقسم المناظير الهضمية والمختبر والأشعة وأقسام التنويم وأن المستشفى يعمل بطاقة استيعابية 236 سريراً تشمل أَسرة الطوارئ.
وأوضح عقيل أنه من ضمن سلسلة التدابير التي انتهجتها وزارة الصحة في التعامل مع حالات كورونا بتجهيز 9 أسرة بالطوارئ للحالات المشتبه بها بالإضافة إلى مشروع غرف عزل قي العناية المركزة للتعامل مع الحالات الحرجة مؤكدة الإصابة بالفيروس ويعتبر قسم العناية المركزة بمستشفى شرق عرفات أكبر قسم عناية بمنطقة المشاعر بسعة ٥٢ سريراً.
وأضاف “تم توفير مختبر متنقل بالمستشفى للكشف عن حالات الكورونا بطريقة الجزيئية الحيوية واكتشاف المادة الجينية للفيروس يدار بواسطة فريق متخصص للتعامل مع هذا النوع من التقنيات الحديثة ويظهر النتائج خلال ست ساعات”.
وتابع “كما تم تجهيز قاعة ضربات الشمس بعدد 45 سريراً للتعامل مع حالات ضربات الشمس وذلك وفق الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة في موسم حج حيث تم تأمين عدد كافي من المراوح ذات الرذاذ المائي والتي أثبتت دراسات وزارة الصحة في المواسم السابقة فاعليتها”.
وأفاد عقيل بأنه تم استقبال المشاركين لحج هذا العام 394 منتدباً من رؤساء الأقسام وأطباء وتمريض وفنيين وإداريين وكتاب سجلات وأمناء عهد.


قد يعجبك ايضاً

أمريكا تستعد لمواجهة روسيا “إلكترونيًّا”

المواطن – وكالات قالت مجلة “The National Interest”: