68 فرقة إسعافية لـ #الهلال_الأحمر تباشر #سقوط_رافعة_في_الحرم

68 فرقة إسعافية لـ #الهلال_الأحمر تباشر #سقوط_رافعة_في_الحرم

الساعة 2:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
840
0
طباعة
الهلال-الاحمر-حالة-سقوط-الرافعة (2)

  ......       

باشرت فِرَق الهلال الأحمر السعودي، حالة سقوط الرافعة المتحركة في الحرم المكي، بأكثر من ٦٨ فرقة إسعافية، وتم تسجيل وصول أول فرقة إسعافية بعد ثلاث دقائق من البلاغ الذي ورد لغرفة العمليات في الساعة5:19 مساء.

وقال الهلال الأحمر: إنه تم توجيه الفِرَق الموجودة في الحرم للفرز، بعد إعلان الهلال الأحمر لحادث السقوط “كارت أحمر” واعتبارها كارثة؛ حيث تم فتح قناة مستقلة للحدث.

وأضاف: “تم توجه جميع فِرَق الهلال الأحمر بالعاصمة المقدسة في نطاق الحرم المكي، وورد بلاغ من فِرَق الفرز بأن الأعداد في تزايد، وتمت المساندة من خارج نطاق مكة وجدة والطائف والمشاعر المقدسة”.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة، الدكتور خالد الحبشي، أنه تم نقل ٤٩ حالة مصابة جراء سقوط الرافعة للمستشفيات القريبة من الحرم المكي، إضافة لمعالجة أكثر من “١٠٥” في الموقع، التي كانت إصابتها طفيفة ولا تستدعي النقل.

وأشار “الحبشي”، إلى أنه تم الاستعانة بفِرَق إسعافية من المراكز المتواجدة بمكة المكرمة وجدة والطائف وعرفة؛ للتدعيم والمساندة، إضافة إلى الفِرَق المتواجدة في نقاط الفرز على “باب علي” و”باب المروة” و”الشبيكة” و”باب السلام” في الحرم المكي.

يأتي ذلك حرصاً من الهلال الأحمر والاستعداد لأي ظرف طارئ خارج عن الإرادة في حادثة سقوط الرافعة.

وأضاف أن الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، كان على اتصال دائم مع القيادة المركزية بمكة المكرمة، ومتابعة الحدث لحظة بلحظة، وتوجيهاته باستيعاب جميع الحالات من خلال مباشرة الفِرَق الإسعافية والكوادر الطبية ونقل المصابين.

الهلال-الاحمر-حالة-سقوط-الرافعة (1)


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك