7 دورات تدريبية للمسعفين في الوقاية من العدوى وحماية الحجيج

7 دورات تدريبية للمسعفين في الوقاية من العدوى وحماية الحجيج

الساعة 4:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2150
0
طباعة
دورات الهلال الأحمر

  ......       

أقامت الإدارة العامة للتدريب وتنمية الموارد البشرية في هيئة الهلال الأحمر السعودي، سبع دورات تخصصية للأطباء والمسعفين للوقاية من العدوى؛ للمساهمة في تطوير الأيدي العاملة في الميدان الإسعافي والطرق المثلى للتعامل مع المصابين في الميدان لتقديم خدمة مميزة للعناية بأرواح الحجيج.

 

وأوضح الدكتور سيف أبو زيد مدير عام الإدارة العامة التدريب بالحج، أن إدارة التدريب وتنمية الموارد البشرية، تعكف على تقديم سبع دورات تخصصية للأطباء في الوحدات التخصصية، ومسعفي نطاق منى وعرفات ومزدلفة على مدار أربعة أيام، وبالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة العدوى في وزارة الصحة.

 

واشتملت الدورات على التوعية للوقاية من العدوى والتعامل الآمن مع الإسعاف الجوي والدعم النفسي للمسعفين، والاستجابة السريعة للكوارث، وقدم الدورات: د.حنان حنفي ود.حنان حتحوت، ود.هالة رشدي.

 

وأضاف “أبو زيد” أن التدريب والتطوير الدائم لمنسوبي الهيئة بالتعاون مع الجهات الطبية التخصصية، ومشاركة خبراء ومختصين بالتدريب الحي، تتضمن وِرَش عمل وحلقات نقاش مفتوحة، والتدريب على أحدث المعدات والتجهيزات التقنية؛ للمساهمة في تقديم خدمات إسعافية مميزة لضيوف بيت الله الحرام، واستشعار شرف هذه الخدمة.

دورات الهلال الأحمر 2


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير