الإهمال يضرب موقع “المانعية” المثالي لرياضات تحدي الرمال

الجمعة ٢ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:١٢ مساءً
الإهمال يضرب موقع “المانعية” المثالي لرياضات تحدي الرمال

طالب أهالي محافظة المذنب بمنطقة القصيم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بوضع موقع “المانعية” البري ضمن أجندة وبرامج السياحة التي تدعمها الهيئة.
وقال مواطنون من أهالي المذنب: إن المانعية التي تُعد موقعًا بريًّا يستقطب الشباب لممارسة رياضات تحدي الرمال وسباقات صعود جبال الرمال تعاني الإهمال من كافة الأجهزة المعنية في المنطقة.
وأضافوا: “موقع المانعية البري يستقطب بدءًا من سبتمبر وإلى نهاية فصل الشتاء من كل عام، عشرات الآلاف من الشباب والرجال من كافة مدن منطقة القصيم والمدن القريبة بشكل يومي تقريبًا، لممارسة رياضات تحدي الرمال ورياضات سيارات الدفع الرباعي المعدل، دون أن يتم تنظيم هذه الفعاليات بشكل يطوّر هذه الرياضات ويطمئن الأسر على أبنائها”.
ويُظهر الفيديو المصور ثالث أيام عيد الأضحى تجمع آلاف الشباب من القصيم وغيرها من المناطق في موقع “المانعية” البري لممارسة رياضة تحدي الرمال وصعود الكثبان الرملية، الأمر الذي يُظهر مدى الحاجة إلى شغل أوقات الشباب عبر التنظيم والإشراف على مثل هذه الرياضات وإتاحتها للشباب بأسلوب حضاري يرتقي بها ويطوّرها وينمّي مواهب وهوايات العاملين فيها.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله

    اتمنى إغﻻق هذا الموقع لما يسببه من ازعاج لمحافظة المذنب ومجاوريها والطرق التي حوله وكذلك وجود بعض اﻻسلحة واﻻجهزة الممنوعة كما شاهدنا بالموقع مثل اجهزة الليزر الخطيرة .

  • Aziz

    لومنعت لاوجدو البديل والمنع ليس بحل
    لذا الرعايه والتنظيم وتواجد رجال الان مطلوب