بالصور.. لماذا يرتدي العباقرة نفس الملابس دائمًا؟!

السبت ١٠ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٢٧ مساءً
بالصور.. لماذا يرتدي العباقرة نفس الملابس دائمًا؟!

هل سألت نفسك لماذا يرتدي العباقرة وأصحاب طفرات النجاح المدوي نفس ملابسهم المعتادة دائمًا، حتى إنك تحفظهم بزي واحد لا يكاد يتغير؟!
يفسر عالم الأعصاب والنفس، دانيل ليفيتين ذلك موردًا معلومة أن الإنسان العادي يستوعب 74 غيغا بايت من المعلومات يوميًّا.. هذا رقم مذهل بالنسبة لعقل الإنسان، ولكن كيف نحافظ اليوم على التفكير والتركيز السليم بوجود حمل معلومات زائد كهذا؟ بحسب سي إن إن.
يشير “ليفيتين” إلى أن حمل المعلومات الزائد هو محاولتنا لاستيعاب أكثر مما يمكن لدماغنا تحمُّله. يقول: “كنا نعتقد أن الإنسان قادر على الانتباه لما بين خمسة أو تسعة أشياء في آنٍ واحد. أما اليوم، فنحن نعرف أن هذا ليس صحيحًا. هذه مبالغة غريبة. فالعقل الواعي يمكن أن يستوعب حوالي ثلاثة أمور في وقت واحد، وأكثر من ذلك يفقد الإنسان بعض قدراته العقلية. كما أن حمل المعلومات الزائد يؤدي أيضًا إلى إرهاق ذهني”.
وأضاف: “لهذا نرى العباقرة مرتدين نفس ثيابهم دائمًا، مثل ألبرت أينشتاين وبدلته الرمادية، وستيف جوبز بكنزته السوداء عالية الرقبة، ومارك زوكربيرغ بكنزته الرمادية المعتادة؛ إذ إنهم لم يريدوا تضييع طاقتهم بأخذ قرارات غير مهمة تخص ملابسهم”.

لماذا يرتدي العباقرة اللباس ذاته العباقرة 2 العباقرة 3 العباقرة 4 العباقرة 5 العباقرة 7

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    القاضي بعمل :: قاضي :: والقاضي على العرف :: ماضي :: والعرف أغلب المشاهير ضحايا مجتمع والدليل عدد محلات غسل وكوي الملابس أكثر من عدد الزوجات بالمجتمع ::.