بالصور.. 20 عارضًا في مهرجان #رمان_الطائف

الإثنين ١٩ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:١٥ صباحاً
بالصور.. 20 عارضًا في مهرجان #رمان_الطائف

انتهت اللجنة الزراعية بالغرفة التجارية الصناعية بالطائف بمهرجان رمان الطائف الأول- والذي ترعاه “المواطن”- من تحديد أماكن العارضين بالمهرجان الذي يقام بقرية الشعلة السياحية، تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة، ويفتتحه محافظ الطائف يوم الثلاثاء المقبل.
وأوضح رئيس اللجنة الزراعية بالغرفة- خالد كمال- أن هناك نحو 20 عارضًا لرمان الطائف بالمهرجان، مشيرًا إلى أن اللجنة تعمل مع كافة أعضائها، وبقية اللجان من أجل إنجاح المهرجان الذي يُعتبر الأول لرمان الطائف.
وأوضح “كمال” أن معرض المهرجان يضم كذلك جناحًا لفرع وزارة الزراعة، وأماكن مخصصة لعصير الرمان، وغيرها من الأجنحة المشاركة في مهرجان الرمان.
وعن فاكهة الرمان قال “كمال”: محافظة الطائف تُعتبر “سلة فواكه” لما تشتهر به في ذلك، وخاصة في فاكهة الرمان، مشيرًا إلى أن الرمان هو أحد الأطعمة التي تُعد بحق معجزة، فهو كنز من العناصر الغذائية؛ حيث إن بذور الرمان هي الجزء الذي يؤكل من الرمان، وهي غنية بالعصارة والتي تحتوي على الفيتامينات، والألياف، والمغذيات النباتية، وهي المواد الكيميائية التي تساعد على مكافحة الأمراض وتعزيز صحة القلب، وعلاوة على ذلك، فبذور الرمان تحتوي على القليل من السعرات الحرارية؛ وهو ما يجعل الرمان خيارًا صحيًّا جدًّا من الفواكه، وقد أظهرت العديد من الدراسات الحديثة الفوائد المذهلة الصحية لتناول الرمان.
من جهته أوضح مدير قرية الشعلة السياحية رئيس لجنة تنظيم المهرجان- عبدالله الغريبي- أن مهرجان الرمان سيصاحبه العديد من الفعاليات، والمسابقات الرسمية الخاصة بالمهرجان، وسيخصص لها جوائز قيمة، من ضمنها إقامة بقرية الشعلة، وذلك منذ يوم الافتتاح، حتى آخر أيام المهرجان.. حيث سيكون هناك مسابقة أفضل قصيدة عن الرمان في اليوم الأول، واليوم الثاني مسابقة أفضل رسمة عن الرمان، واليوم الثالث أفضل مجسم عن الرمان، واليوم الرابع أفضل طبق حلى مطعم بالرمان، واليوم الخامس أفضل صوت إنشادي، بالإضافة إلى مسابقات أطفال يومية وسحوبات للجمهور.
وعن الفعاليات المصاحبة للمهرجان قال “الغريبي”: أول يوم سيكون هناك فرقة حيوما الشعبية، وفرقة المجرور الشعبية، أما اليوم الثاني فستكون فرقة القلعة الشعبية، واليوم الثالث فرقة القمة الشعبية، ورابع يوم فرقة القلعة الشعبية، واليوم الخامس ألعاب الخفة البصرية وفرقة القلعة الشعبية.

مهرجان-رمان-الطائف (2)