“تعليم #مكة_المكرمة” تستجيب لـ”المواطن” وتصرف المقررات الناقصة

الثلاثاء ١٣ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٢:١١ مساءً
“تعليم #مكة_المكرمة” تستجيب لـ”المواطن” وتصرف المقررات الناقصة

استجابت إدارة تعليم مكة المكرمة، لما أثارته “المواطن” -قبل أيام قليلة- من نقص الكتب والمقررات في مدارس العاصمة المقدسة؛ مما أثار تذمر عدد كبير من أولياء أمور الطالبات.

 

وقال المتحدث الرسمي لـ”تعليم مكة المكرمة” عبدالعزيز الثقفي: إنه بالبحث في مسألة نقص الكتب والمقررات، تَبَيّن أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، كانت قد حوّلت المدرسة الثانوية التاسعة والخمسين من الفترة المسائية إلى الصباحية في مبنى مدرسة سلمان الفارسي، وصُرِف لهم عدد المقررات المخصصة للطلبات في حينه؛ ولكن مع الأسبوع الثاني للدراسة تم زيادة أعداد المقبولات بالمدرسة؛ لأنها كانت تستوعب عدداً أكبر.

 

وتابع “الثقفي” قائلاً: “بالفعل طلبت مديرة المدرسة كُتُباً ومقررات إضافية، وتم قبول نحو 300 طالبة أخرى في الأسبوع الثالث؛ ولكن تم تأجيل الدراسة وتعليقها في الأسبوع الرابع بسبب موسم الحج، كما حدث في كل مدارس مكة المكرمة، وتم تأجيل الطلب إلى الأسبوع الماضي مع عودة الدراسة، وتم صرف جميع متطلبات المدرسة واحتياجاتها”.

 

واختتم تصريحاته قائلاً: “إدارة تعليم مكة المكرمة تُبدي حرصها على طلابها وطالباتها، وتأمين كل المقرارات الدراسية لهم، ولن تَقبل أي تأخير ولن تتوانى عن محاسبة أي مقصر يثبُت تقصيره”.