رئيس #جيبوتي يثمّن جهود مركز #الملك_سلمان في خدمة شعب #اليمن

الإثنين ١٩ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٣:١٤ مساءً
رئيس #جيبوتي يثمّن جهود مركز #الملك_سلمان في خدمة شعب #اليمن

استقبل فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة، رئيس جمهورية جيبوتي، في مقر إقامته بالرياض اليوم الاثنين، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

 

وثمّن الرئيس الجيبوتي ما يُقَدّمه المركز من أعمال إغاثية وإنسانية لمساعدة الأشقاء في الجمهورية اليمنية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ مشيداً بالجهود المبذولة والتنسيقية لمساعدة النازحين اليمنيين في جيبوتي، وتمكين العالقين من العودة لبلادهم؛ مؤكداً أن بلاده قدّمت مختلف التسهيلات لتنفيذ برامج المركز.

 

وأثنى فخامته على الآلية التي يعمل بها المركز وإعداده وتنسيقه للبرامج الإغاثية، وما شاهده من إنجازات للمركز وما يقدمه من خدمات إنسانية؛ خصوصاً ما قام به مؤخراً من إنشاء العيادات الطبية في منطقة “أبخ” بجيبوتي، والتنسيق بين المركز والحكومة الجيبوتية حول إنشاء 300 وحدة سكنية للنازحين اليمنيين.

 

واستمع الرئيس إسماعيل جيلة لشرح من الدكتور الربيعة عن ما يقدمه المركز من جهود إغاثية وإنسانية؛ ومنها الجسور الإغاثية؛ سواء الجوية أو البرية أو البحرية؛ لمساعدة الأشقاء في الجمهورية اليمنية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رعاه الله.

 

ونوّه الدكتور الربيعة بالتسهيلات التي قدّمتها حكومة جيبوتي للمركز لتقديم خدماته للمستفيدين من أبناء اليمن النازحين؛ سواء الإغاثية أو برامج إعادة العالقين.

 

حضر اللقاء من الجانب الجيبوتي، معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الناطق الرسمي باسم الحكومة محمود علي يوسف، وسفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة عميد السلك الدبلوماسي ضياء الدين سعيد بامخرمة، والمستشار الإعلامي لفخامة رئيس جمهورية جيبوتي نجيب علي طاهر، ومستشار فخامته للشؤون العربية عيسى خيري، إضافة إلى القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جيبوتي بالإنابة حسن الأحمري.