سجون #الشرقية تُدَشّن أول موقع إلكتروني لرعاية أسر السجناء بالإنجليزية

الجمعة ٢٣ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٧:٢٥ مساءً
سجون #الشرقية تُدَشّن أول موقع إلكتروني لرعاية أسر السجناء بالإنجليزية

دشّن مدير سجون المنطقة الشرقية اللواء سعد بن محمد العتيبي، أمس الخميس، الموقع الإلكتروني باللغة الإنجليزية للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم “تراحم” بالشرقية.

وثمّن اللواء “العتيبي”، جهود لجنة رعاية السجناء في إطلاق النموذج الإلكتروني باللغة الإنجليزية؛ داعياً جميع لجان تراحم بالمملكة للاستفادة من هذه التجربة.

ومن جانبه، أوضح رئيس لجنة تراحم عبدالله بن محمد بن زيد آل سليمان، أن اللجنة حرصت على تدشين موقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية؛ رغبة منها في انتشار رسالتها الخاصة برعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم في جميع أنحاء العالم؛ خاصة مع تزايد أنشطة اللجنة وتوسع نشاطها ورغبتها في توعية المجتمع الداخلي والخارجي بأهمية رعاية هذه الفئة.

وفي ذات السياق، أشار المدير التنفيذي للجنة الدكتور يوسف الراشد، إلى أن اللجنة ستطلق كذلك موقعها الإلكتروني بالعديد من اللغات؛ كالفرنسية والألمانية وغيرها، كما ستقدم خلال موقعها الإلكتروني العديد من المواد المرئية والسمعية والمكتوبة باللغات المختلفة؛ بهدف نشر الوعي بأنشطة اللجنة وبرامجها، وبأهمية الدور التربوي والاجتماعي الذي تقوم به اللجنة مع السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.

يُذكر أن عدد المستفيدين من برامج اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم الشرقية” بلغ (12640) مستفيداً، وتُعنى أنشطة اللجنة برعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم؛ حيث تقدم لهم سلات غذائية وبرامج تدريبية وخدمات استشارية وتربوية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الصارخ

    شكرا جزيل لحكومتنا الرشيدة والمعبرة لان الوطن يحظن ابناءة بكل ماتعنية هذة الجملة ووطن لانحمية لانستحق العيش فية شكرا لصاحب هذة الفكرة ومن قام بعدم التردد بتطبيقها جزاهم الله خيرالجزاء

    السؤل
    اذا امراءة سجن زوجها ومعها اطفال منة صغارالسن ابتدئ وروضة وطفل
    سجن العائل ولم تخبرعنة الزوجة وبعدفترة عرفت ولكن لاتعرف الاسباب وتريد ان تصرف عليهم وتعلمهم الي اخرة فماذا تفعل اوماهي الطريقة

    نقلتهالكم وهي تنتظرالرد