صحة #الباحة تعترف: الرقابة حققت في امتناع أطباء عن علاج مصابين بحوادث

الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٥١ صباحاً
صحة #الباحة تعترف: الرقابة حققت في امتناع أطباء عن علاج مصابين بحوادث

أقرّت صحة الباحة بمثول عدد من منسوبي إدارة مستشفى الملك فهد للتحقيق من هيئة الرقابة والتحقيق وذلك على خلفية ما نُشر في إحدى الصحف الورقية حول امتناع عدد من الاستشاريين بقسم العظام عن مباشرة علاج مصابي حوادث بالباحة، مؤكدة أنها لم تفتح تحقيقات بهذا الخصوص ومعترفةً بقصور الخدمة الذي عزته لنقص القوى العاملة في ذات التخصص.

وأجاب الناطق الإعلامي لصحة الباحة محمد آل سليمان على بعض استفسارات “المواطن” وتجاهل بعضها الآخر بقوله: رداً على استفساركم حول ما أثير في الإعلام بأن هناك جهات رقابية خارج منظومة الصحة؛ حققت مع عدد من أطباء العظام بمستشفى الملك فهد بالباحة عليه نود إحاطتكم بأنه حضر أحد المحققين من هيئة الرقابة والتحقيق بالباحة لمستشفى الملك فهد بالباحة للاستفسار مع عدة أطراف في إدارة المستشفى عما نُشر بإحدى الصحف.

وأضاف: بخصوص قيام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة بإجراء تحقيق عن هذا الموضوع؛ عليه نفيدكم بأنه لم يتم إجراء أي تحقيق بهذا الشأن.

وتابع بقوله: أُعد محضر عن تفاعل الشؤون الصحية بالباحة مع الموضوع قبل نشره صحفياً لحل قصور الخدمة الناتج عن نقص القوى العاملة في هذا التخصص، برغم الجهود المبذولة والمقدرة من قِبل المطلعين على وضع جراحات العظام.