#فيسبوك يطوّر خدمة البحث لسرعة الوصول إلى المعلومات

الجمعة ٢٣ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠٢ مساءً
#فيسبوك يطوّر خدمة البحث لسرعة الوصول إلى المعلومات

أعلن أحد مسؤولي موقع التواصل الشهير “فيسبوك” توم ستوكي، أنه تم تحديث خدمة البحث لتسهيل حصول المستخدمين على المعلومات والتعليقات التي يرغبون في الاطلاع عليها، في وقت أقل.

وأضاف خلال حديثه لغرفة أخبار “فيسبوك” أنه “عندما يحدث أمر ما في العالم، يسارع المستخدمون إلى تصفح موقع “فيسبوك” لمعرفة ردود فعل أصدقائهم وأقاربهم حول الأمر”.

وأوضح “ستوكي” طبيعة التطورات التي دخلت على خدمة البحث قائلاً: “اليوم طوّرنا البحث داخل “فيسبوك”؛ فبالإضافة إلى ما يقوله الأصدقاء والأقارب، يستطيع المستخدم الاطلاع على أحدث الموضوعات التي تحظى باهتمام عالمي”؛ حسب “سكاي نيوز عربية”.

وأضاف أنه عندما تضع كلمة في الخانة المخصصة للبحث في الموقع، ستظهر نتائج مصنفة حسب الوقت والأشخاص والصلة بالموضوع، إلى جانب صفحات الموضوعات التي تحظى باهتمام عالمي.

وبموجب الخدمة الجديدة؛ فإن “فيسبوك” سيُبرز تعليقات لصفحات إخبارية تتناول الأحداث لحظة وقوعها؛ لمساعدة المستخدم على متابعة القصص الإخبارية التي تحظى بمتابعة كبيرة.

يشار إلى أن مستخدمي موقع “فيسبوك” يُجرون 1.5 مليون عملية بحثية يومياً، كما أنهم ينشرون نحو 2 تريليون تعليق؛ وفقاً لبيانات الموقع.