مدارس الحرس والدفاع في #الطائف بلا ميزانية.. و #التعليم يلتزم الصمت

الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٢٩ صباحاً
مدارس الحرس والدفاع في #الطائف بلا ميزانية.. و #التعليم يلتزم الصمت

أسقطت إدارة تعليم الطائف مدارس “الحرس الوطني” و”الدفاع” في الطائف من الميزانية التشغيلية للمدارس في بند النظافة، والتي يتم تسليمها لكل مدارس المحافظة.

وأثار القرار مديري ومديرات مدارس الحرس والدفاع، وطالبوا بفتح تحقيق عاجل في مصير تلك المبالغ، المفترض أنها مخصصة أصلاً من قبل وزارة التعليم، بما يعرف بالميزانية التشغيلية للمدارس.

وقال العاملون في المدرسة: إن جميع مدارس الحرس والدفاع في باقي المملكة حصلت على الميزانية؛ ما يثير الشكوك حول ما فعلته إدارة تعليم الطائف بتلك النقود، على حد قولهم.

كشفت مصادر خاصة لـ “المواطن: أن المدارس حاولت على مدار الأسابيع الماضية الحصول على ميزانيتها، ولكن كل محاولاتها باءت بالفشل.

واعتذر المتعهد، والذي تحتفظ الصحيفة باسمه، عن تسليم المبالغ، بحجة أن أسماء المدارس التي سلمت له من قبل إدارة التعليم لم تشتمل على أسماء مدارس الحرس، والدفاع.

ونقلت ذات المصادر أن كافة المدارس في مختلف مناطق المملكة تسلمت مبالغ بنود النظافة من قبل إدارات التعليم، ولم تختفِ سوى من قبل إدارة التعليم بالطائف.

وأشار المصدر إلى أن إدارات المدارس تواصلت مع المتعهد/ وذكر أن أسماء مدارس الحرس والدفاع مستبعدة، من قبل إدارة التعليم ولا يعلم عن الأسباب.

حاولت “المواطن” الحصول على توضيح من تعليم الطائف عن غياب الميزانية عن مدارس الحرس والدفاع، لكن لم يصل الرد حتى إعداد المادة للنشر، رغم الوعود بالرد.