مسؤول سعودي يُفحم وفد #إيران أمام البرلمان الدولي بـ #جنيف

الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٢:٢٣ مساءً
مسؤول سعودي يُفحم وفد #إيران أمام البرلمان الدولي بـ #جنيف

قال مساعد رئيس مجلس الشورى يحيى بن عبدالله الصمعان: إن المملكة أخذت على عاتقها مسؤولية خدمة حجاج بيت الله الحرام، وزوار المسجد النبوي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامتهم.

 

وأكد “الصمعان”؛ رداً على ما ذكره رئيس الوفد البرلماني الإيراني أمام الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف، من أن المملكة لا تستطيع حماية الحجاج؛ قائلاً: “إنه خلال السنوات العشر الماضية لم يتم تسجيل أي أحداث على الرغم من أعداد الحجاج الذين يتجاوزون مليوني شخص”.

 

وأضاف: “السعودية ترفض التدخل في شؤونها الداخلية، وتستهجن تسييس إيران لحادث تدافع منى الأليم، ومتاجرتها بآلام الضحايا”؛ مبيناً: “هذا الموقف الإيراني يأتي لتغطية فشلها في التدخل باليمن ودول أخرى في المنطقة”.

 

وتابع: “محاولة جديدة من النظام الإيراني لاستغلال الحادث سياسياً، امتداداً لسجلها التاريخي في إيذاء الحجاج وإحداث الفوضى في الحج”.

 

وشدد “الصمعان” على أن إيران هي الدولة الوحيدة التي ارتكبت الجرائم والفوضى في مواسم الحج، وأحداث الثمانينيات لا تزال حاضرة في ذاكرة العالم الإسلامي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سعودي

    موفقين وياليت تنشروا صورة اقدام الحجاج الايرانيين المتوفين بالحادثة لكي يرى العالم ماذا كتبوا على اقدامهم هم جاءوا لافساد الحج لكن السحر انقلب على الساحر