#وزير_الإٍسكان : سنتعاون مع القطاع الخاص لحل أزمة السكن

الخميس ١٥ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٥٧ صباحاً
#وزير_الإٍسكان : سنتعاون مع القطاع الخاص لحل أزمة السكن

قال وزير الإسكان “ماجد الحقيل” إن الجهات المنظمة لحل أزمة الإسكان، تسعى لتشكيل منظومة عمل واحدة ما بين وزارة الإسكان ووزارة الاقتصاد ووزارة الشؤون البلدية وشركة الكهرباء، بالإضافة إلى القطاع الخاص مثل شركة “سما”.

وتابع خلال لقاء أجرته قناة “العربية” مع الوزير: “شركة سما دخلت على خط مشاريع مع الوزارة لتوجيه الاستثمارات لإيجاد منتجات تتوافق مع دخل المواطن البسيط”.

وأشار الحقيل إلى أن هناك خطوات تنفيذية سيلمة آثارها المواطن بوقت قريب، وتهدف إلى إيجاد منتجات ووحدات سكنية تتناسب مع متطلبات سكن السعوديين، وتتناسب مع مستوى دخولهم المادية.

ومضى بقوله “لدي قناعة بأن هناك أهمية لإيجاد آليات جديدة لوجود قطاع خاص فاعل ومتوازن يمكنها أن تضخ الاستثمار بهذا القطاع، وهو ما يحتاج مرونة أكبر، مع ضمان وجود الدولة كي تلعب دور المطور داخل السوق؛ لخلق منافسة شريفة ترفع من مستوى المطروح من الوحدات السكنية وتحجم الارتفاعات غير المبررة في أسعارها”.

واستعرض الحقيل مشاكل قطاع الإسكان، والتي حددها في نقص المعلومات، ونقص المنتجات التي يحتاجها المواطن، مضيفاً “هي كلها محاور تعمل وزارة الإسكان على تجاوزها بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط وشركة الكهرباء للمساعدة على توجيه الاستثمارات في قطاع الإسكان نحو خدمة الطلب على المساكن”.