أردوغان ينقذ حكام مباراة احتجزهم رئيس ناد محلي

أردوغان ينقذ حكام مباراة احتجزهم رئيس ناد محلي

الساعة 10:47 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1560
0
طباعة
Trabzonspor's supporters waves scarves and cheer their team during the first-leg round of 32 UEFA Europa League football match Juventus vs Trabzonspor on February 20, 2014 at the Juventus stadium in Turin. AFP PHOTO / MARCO BERTORELLO
        (Photo credit should read MARCO BERTORELLO/AFP/Getty Images)

  ......       

اتصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برئيس نادي طرابزون التركي وطلب منه الإفراج عن طاقم تحكيم محلي كان النادي قد احتجزه لعدم احتساب ضربة جزاء لصالح فريقه خلال مباراة ضمن الدوري التركي مع فريق غازي عنتاب سبور.
وقال رئيس النادي إبراهيم هاشم أوغلو إن الرئيس التركي اتصل به ودعاه “إلى عدم إحداث فضيحة”، بحسب ما نقلت وكالة أنباء دوغان التركية.
وأوضح أوغلو، المعروف بطباعه الحادة، إنه رفض التحدث مع مسؤولين حكوميين خلال عودته بطائرة خاصة من اسطنبول، باستثناء أردوغان الذي لم يسميه “بعد اتصال شخص أقدره من كل قلبي… أبلغت زملائي” بالإفراج عن الحكام، وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس.
وكان هشام أوغلو احتجز فريق تحكيم مباراة فريقه ضد غازي عنتاب 4 ساعات لأنه لم يحتسب ركلة جزاء لصالح فريقه، الأمر الذي أثار غضبا في الأوساط الرياضية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية الجمعة.
وقال رئيس فريق غازي عنتاب إن حكم مباراة فريقه ضد فريق غازي عنتاب اتخذ “قرارا خاطئا وكان تحكيمه سيئا”.
وطالب هشام أوغلو، الذي كان موجودا في اسطنبول حينها، باحتجاز الحكم كاجاتاي ساهان ومساعديه ومسؤولين من الاتحاد المحلي داخل ملعب حسين عوني عكر في طرابزون، بعد المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.
وقال أوغلو لمديري فريقه: “لن يخرج الحكم من الملعب قبل وصولي”.
غير أنه اضطر إلى الإفراج عن الحكام بحماية الشرطة، خوفا من غضب المشجعين فجر اليوم التالي بعد تلقيه اتصالا شخصيا من أردوغان.
والجمعة، كتبت صحيفة “حريات” المحلية تقول “لقد ماتت كرة القدم لدينا”، فيما فتح الاتحاد التركي لكرة القدم تحقيقا انضباطيا في القضية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إنقاذ 24 شخصًا احتجزهم حريق عمارة سكنية في #المدينة

المواطن – شريف النشمي – المدينة أنقذت فرق