#أريج_القحطاني خاطرت بنفسها وجسدت شهامة “رفيدة”

#أريج_القحطاني خاطرت بنفسها وجسدت شهامة “رفيدة”

الساعة 7:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2625
1
طباعة
اريج-القحطاني

  ......       

ظفرت الممرضة أريج القحطاني بثناء ودعاء المجتمع وكافة رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب إخلاص نيتها لله، بعد أن بادرت وخاطرت بإنقاذ مصاب بأحد المولات الشهيرة بالعاصمة الرياض يوم أمس الأول الأربعاء.
وأكد المواطنون أن الممرضة أريج القحطاني ضربت أروع الأمثلة ورفعت رأس قبيلتها والمجتمع عامة في عملها الإنساني، مستلهمةً حبها لإنقاذ الناس من أول ممرضة في الإسلام رفيدة الأسلمية.
وأضافوا: “لو لم تحصل أريج على وظيفة لكفاها هذا”، مشيدين بمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني بمبادرته العاجلة بتعيينها واستقطابها بالشؤون الصحية بالوزارة، مؤكدين أن سموه حرص أن يكون أول من يكافئها بمكافئة غير معنوية خلال أقل من ٢٤ ساعة.
وعلى صعيد موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”؛ فقد احتل اسم ووسم #أريج_القحطاني مساحة كبيرة خلال الـ٧٢ ساعة الماضية، عبر الآلاف من المغردين عن شكرهم ودعائهم لبنت الوطن.
وقال الإعلامي صلاح الغيدان: الممرضة أريج القحطاني هي نموذج لمعدن الإنسان السعودي المسلم المسالم.. مبروك هذا التفاعل معك تستاهلين، مؤكدًا “كم أنتِ كبيرة يالسعودية”.
من جانبه امتدحها الشاعر راشد الأطرم في بيتَيْ شعر قائلًا:
بحجابها أسعفت من ينتظر موته *** أخت الرجال وقفت وقفة بطولية
ما هابت من الرصاص وضربه وصوته *** كنها تردد أنا البنت السعودية
أما موسى الموسى فقال: “أريج القحطاني نموذج مشرف للسعودية المحتشمة، والتي قامت بإنقاذ إنسان بمبادرة شخصية منها رغم وجود الخطر.. تستحق الشكر والدعم، كثّر الله من أمثالها”.
أما نوال فقالت: “#أريج_القحطاني أجزم بأنها لم تضع بحسبانها الوظيفة؛ فقد أخلصت النيّة.. وعملت بكل إنسانية ورزقها الله من حيث لا تحتسب. فعلًا.. وعلى نياتكم ترزقون”.
من جانب آخر قدّم حساب هيئة الهلال الأحمر السعودي بمدينة الرياض شكره للممرضة أريج القحطاني- عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- قائلًا: “تتقدم الإدارة العامة للهلال الأحمر بمنطقة الرياض بالشكر والتقدير للأخت أريج على ما قدّمته لدينها أولًا، وللمصاب ثانيًا”.
وأضاف: “لم يمنعك سترك ولا غطاؤك من فعل الخير وإنقاذ روح بعد الله، وأنتم دائمًا عيننا في الموقع قبل وصول فرقنا والمساهم الأول في الإنقاذ”.
وتابع: “ما قمتِ به من عمل في حادثة المول عمل بطولي يعجز عنه كثير من الرجال، وفي هذا الموقف الصعب والمهيب”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أكثر المواقف رأفة حول العالم