أمانة #الشرقية تُعلن الانتهاء من صيانة نفق طريق #الملك_فهد قريباً

أمانة #الشرقية تُعلن الانتهاء من صيانة نفق طريق #الملك_فهد قريباً

الساعة 8:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2760
0
طباعة
نفق طريق الملك فهد بن عبدالعزيز

  ......       

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية أن أعمال الصيانة في نفق طريق الملك فهد بن عبدالعزيز المتقاطع مع طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز، والذي تم إغلاقه قبل فترة بغرض أعمال الصيانة؛ أنها تسير وفق الجدول الزمني المحدد له؛ مشيراً إلى أن المقاول المكلف بأعمال الصيانة يعمل بكامل طاقته، بغرض الانتهاء من أعمال الصيانة؛ وفق الجدول الزمني المحدد له.

وأشار المتحدث الإعلامي للمنطقة محمد بن عبدالعزيز الصفيان، إلى أن هناك متابعة مستمرة من قِبَل أمانة الشرقية والإدارات المعنية، لأعمال الصيانة التي تتم حالياً في النفق، وأنه يتم رفع تقارير يومية؛ لمعرفة أبرز ما تم إنجازه في النفق؛ لافتاً إلى وجود زيارات مكثفة للوقوف على موقع العمل ومعرفة مراحل إنجاز أعمال الصيانة التي تمت.

وشدد على أن الأمانة تعمل جاهدة على افتتاح النفق المدةَ المحددةَ وهي 60 يوماً؛ موضحاً أنه تم إنجاز نسبة كبيرة من أعمال الصيانة التي تتم في النفق، وأنه قد مضى نصف المدة المحددة للإنجاز؛ مشيراً إلى أن المقاول أنهى -خلال الفترة الماضية- الكثير من أعمال الصيانة المجدولة، وتم التنسيق معه لمضاعفة العمل.

وذكر “الصفيان” أنه تم إزالة السيراميك، والقيام بترميم الجدار، وكذلك تم استبدال القناة الخاصة بتصريف المياه، وإزالة الإسفلت، وإصلاح جميع قنوات التصريف؛ فيما يقوم المقاول حالياً بتنفيذ أعمال دهان الجدران بمادة مقاومة للرطوبة، وتنظيف جميع قنوات التصريف الداخلية، إضافة إلى القيام بأعمال السفلتة، ووضع خطة مرورية لحركة السير لتفادي الازدحامات التي قد تقع جراء أعمال الصيانة.

وقال: إن الأمانة تقوم -بشكل دائم- بالتنسيق مع إدارة مرور الشرقية، قبل إغلاق أي شارع أو طريق رئيس؛ لوضع التحويلات المرورية اللازمة؛ بهدف سلامة سائقي المركبات، وتفادي الازدحامات المرورية.

نفق طريق الملك فهد بن عبدالعزيز  (3)

نفق طريق الملك فهد بن عبدالعزيز  (2)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الديوان الملكي : الملك يغادر الشرقية في جولة لـ 4 دول خليجية

المواطن – واس صدر اليوم عن الديوان الملكي