أمير الرياض يرعى احتفالية “تعليم الرياض” باليوم الوطني الثلاثاء المقبل

أمير الرياض يرعى احتفالية “تعليم الرياض” باليوم الوطني الثلاثاء المقبل

الساعة 1:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1425
1
طباعة
امير الرياض فيصل بن بندر aa

  ......       

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، سيرعى، نهاية الشهر الجاري يوم الثلاثاء الموافق 30/ 12/ 1436هـ، احتفالية الإدارة العامة للتعليم بالرياض باليوم الوطني 85.

 

ومن المقرر أن تقام الاحتفالية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأوليمبي (الصالات الخضراء)، تحت شعار “هويتي وطنية”.

 

وستضم الاحتفالية عرض نماذج متنوعة من الأنشطة الطلابية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، بحضور وزير التعليم الدكتور “عزام الدخيل”.

 

ووجّه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض “محمد بن عبدالله المرشد”، الشكر لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض؛ لتفضله برعاية الحفل.

 

وقال: إن هذا الأمر سيكون بمثابة دافع للجميع لمواصلة التميز والإبداع والرقي لجميع العاملين بالإدارة.

 

وأشار “المرشد” إلى أن أكثر من 3000 مدرسة للبنين والبنات، التي تضم أكثر من مليون طالب وطالبة، ستشارك في احتفالية اليوم الوطني، التي تهدف لتعزيز الوطنية في نفوسهم؛ عبر توضيح ما حققته المملكة من نعمة وأمن وخير، بعد توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز؛ من أجل ترسيخ مبدأ المواطنة الحقيقية.

 

وبدوره، قال مساعد المدير العام للشؤون التعليمية “حمد بن عبدالله الشنيبر”: إن الحفل سيضم فقرات سيشارك فيها عدد من الأشبال من طلاب وطالبات الإدارة التعليمية بالرياض.

 

ولن يتوقف الاحتفال عند مجمع الأمير فيصل بن فهد الأوليمبي؛ بحسب تصريحات “الشنيبر”؛ بل سيمتد لعدة مواقع أخرى بالرياض؛ عن طريق إقامة عدد من المهرجانات التفاعلية داخل المولات والأماكن العامة.

 

وأوضح بقوله: سنقيم فعاليات يوم الاثنين 29/ 12 في: أسواق بانوراما مول، والقصر مول، ومنتزه عكاظ البيئي، وحديقة محمد بن القاسم بالروابي.

 

وأتبع بقوله: “كما سنقيم المباراة النهائية في بطولة كأس المؤسس، التي ستقام بين طلاب المدارس يوم الاثنين، كما أننا سننظم يوم الثلاثاء قبل الاحتفال مسيرة للمشي الحر في ممشى طريق الملك عبدالله بجوار وزارة التعليم، بعنوان: هويتي وطني أيضاً”.

 

من جانبه، أوضح مدير النشاط الطلابي بالإدارة “أنور أبو عباة” أنه تم تشكيل لجان للاحتفال باليوم الوطني، وتشكيل لجان تنفيذية على مستوى المدارس وأندية الحي، التي ستحرص على وضع خطط مبتكرة للاحتفال؛ لتوجيه جميع مجالات الأنشطة في تعزيز قيم الانتماء والمواطنة، وحث الطلاب والطالبات على المشاركة في فعالية “مبادرتي الوطنية”.

 

امير رياض 3

امير رياض 2

 


قد يعجبك ايضاً

فعالية جوية سعودية احتفاءً باليوم الوطنيّ الإماراتيّ

المواطن – الرياض احتفى الاتحاد السعودي للرياضات الجوية