أمير #السياحة يزور مركز مشيرب وسوق واقف التاريخي بـ #قطر

الأربعاء ٧ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:١٢ صباحاً
أمير #السياحة يزور مركز مشيرب وسوق واقف التاريخي بـ #قطر

قام صاحبُ السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مساء أمس بزيارة إلى مركز مشيرب لإثراء المجتمع في مدينة الدوحة بدولة قطر.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المتحف رئيس الهيئة العامة للسياحة بدولة قطر المهندس عيسى المهندي وكبار المسؤولين في قطاع السياحة وشركة مشيرب العقاري المنفذة للمشروع.

واستمع سموه من رئيس هيئة السياحة القطرية عن تفاصيل المشروع والرؤية الطموحة التي وقفت خلف هذا الإنجاز، وما احتوى عليه من تفاصيل جعلت منه واجهة سياحية وثقافية ومركزاً للتعلم وتبادل المعرفة والتعريف بتاريخ دولة قطر.

وتجول سمو رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني في أرجاء المركز واطلع على تفاصيله ومراحل بنائه، معبراً عن إعجابه بما احتوى عليه من تفاصيل دقيقة تعكس تاريخ دولة قطر.

وأوضح سمو الأمير سلطان بن سلمان، أن هذا المشروع الطموح لم يكن ليرى النور لولا الرؤية الدقيقة لسمو أمير دولة قطر والمسؤولين كافة وإيمانهم العميق بأن أي تقدم وسعي حثيث نحو المستقبل يجب أن يصاحبه تكريس واعتزاز بالتاريخ الوطني لدولة قطر، مؤكداً أن مركز مشيرب لإثراء المجتمع يجسد تاريخ قطر وتطورها ويقدم تعريفاً بماضيها وحاضرها وخططها الطموحة في أن تكون في طليعة الدول المعروفة بالتميز.

وأبدى سمو رئيس الهيئة اعتزازه بما شاهده متمنياً لدولة قطر قيادة وشعباً المزيد من التقدم والتطور والازدهار.

من جهة أخرى زار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز يرافقه رئيس هيئة السياحة القطرية سوق واقف التاريخي، واستمع لتفاصيل عن تاريخه ومكوناته ومشروع إعادة تأهيلية ومعايير البناء والتشغيل.

وشملت الزيارة عدداً من الفنادق التراثية في السوق، واستمع من العاملين فيها عن تجربتهم في الإدارة والتشغيل، مبدياً اعتزازه بهذا التجارب المتميزة وقدرة المواطن القطري على استنهاض تاريخ بلده ودمجه مع المستقبل، وارتفاع مستوى الوي والثقافة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد وصل أمس الثلاثاء إلى دولة قطر في زيارة رسمية يرأس خلالها وفد المملكة في اجتماعات الدورة الثانية لوزراء السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي.