أهالي حاكمة #أبو_عريش : مشروع مدرسة متعثر منذ عامين.. والتعليم: أنذرنا المقاول

أهالي حاكمة #أبو_عريش : مشروع مدرسة متعثر منذ عامين.. والتعليم: أنذرنا المقاول

الساعة 9:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3195
0
طباعة
مشروع-مدرسة-متعثر (2)

  ......       

شكا أهالي قرية حاكمة أبو عريش بمنطقة جازان، من تعثُّر مشروع مبنى مدرسة حاكمة المتوسطة للبنين الجديد، منذ أكثر من عامين، بعد بدء العمل به منذ أكثر من ستة أعوام، حيث وصل إنجاز المشروع مرحلة متقدمة؛ ليتوقف العمل به بشكل نهائي منذ عامين إلى يومنا هذا، وهو ما أكده المتحدث الإعلامي لتعليم جازان في تصريح لـ”المواطن“.
وقال أهالي القرية لـ”المواطن“: إن مشروع مدرسة حاكمة المتوسطة للبنين متوقف عن العمل تمامًا، ولا نعلم سبب توقفه، بعد استلام المقاول لموقع المشروع منذ حوالي ستة أعوام؛ حيث إن مدة المشروع 720 يومًا، كما هو موضح بلوحة المشروع التي طالها الصدأ، لكن العمل بالمشروع كان بطيئًا جدًّا ومتقطعًا؛ حتى تجاوز مدة إنجازه الموضحة بأكثر من عامين، ومع ذلك توقف العمل به بعد أربعة أعوام من تسلُّم المقاول الموقع.
وأضافوا: أن العمل بمشروع مبنى المدرسة الجديد متوقف تمامًا منذ عامين، حيث وصل المشروع مرحلة متقدمة مع عدم اكتمال السور الخارجي والصالة الرياضية، في ظل حرمان طلاب القرية من تجهيز مبنى تعليمي مطور يلبي احتياجاتهم؛ حيث إن المبنى الحالي المستأجر ضيق وغير صالح للعملية التعليمية، ولا يوجد به خدمات وملحقات تخدم وتلبي احتياجات الطلاب من مكان مخصص للطابور وملعب رياضي وغيرها، حيث يوجد به أكثر من 250 طالبًا.
وأشاروا إلى أنه قد تم تقديم شكوى سابقًا إلى إدارة تعليم جازان؛ حيث مدير التعليم السابق بسحب المشروع وإدراجه ضمن المشاريع المتعثرة، وحتى الآن مع تغيير مدير التعليم لم يحدث شيء إلى تاريخه.
وطالبوا مسؤولي إدارة تعليم جازان بإكمال مشروع مدرسة البنين المتوسطة بقرية حاكمة أبو عريش أو سحبه من المقاول الحالي، وترسيته على مقاول آخر بعد توقف العمل بالمشروع لأكثر من عامين.
وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم منطقة جازان- يحيى عطيف- في تصريح خاص لـ”المواطن”، أن مشروع متوسطة البنين بحاكمة أبو عريش، من المشاريع المتعثرة، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية المعمول بها في مثل هذه الحالات، ومنها إعطاء المقاول مهلة لإكمال المشروع.

مشروع-مدرسة-متعثر

مشروع-مدرسة-متعثر (4)

مشروع-مدرسة-متعثر (3)


قد يعجبك ايضاً

أسعار النفط تتجاوز 55 دولارًا للمرة الأولى منذ 16 شهرًا

المواطن – وكالات  لأول مرة منذ ما يقرب