“إقراض طالب” فرصة لمن يريد إكمال تعليمه!

“إقراض طالب” فرصة لمن يريد إكمال تعليمه!

الساعة 12:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2645
0
طباعة
أكادمية بيتا

  ......       

وقَّعت أكاديمية “بيتا” للتعليم والتدريب، اليوم الأحد، مع بنك الجزيرة أول مشروع من نوعه على مستوى المملكة يهدف لـ”إقراض الطلاب” لدعم الشباب والشابات من أجل إتمام التدريب والتعليم.

ووقع الاتفاقية من جانب الأكاديمية الدكتورة نجوى سالم، بجانب مدير بنك الجزيرة في المنطقة الغربية “تركي الجهني”.

ويهدف مشروع إقراض طالب من أجل مساعدة الشباب لاستكمال دراستهم بقروض وأقساط ميسرة في متناول الأسر المتوسطة وما دون ذلك، إلى توفير مناخ تعليمي ميسر؛ من أجل الحصول، وإيجاد فرص عمل مناسبة لتوظيف أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلاب وتوظيفهم وتوفير التدريب والتأهيل المناسبين.

وقالت سالم: “اتفاقية التمويل التعليمي لدعم الطلاب وتوفير سبل التعليم الراقي، من البرامج المستحدثة والمبتكرة التي تقدم عليها الجمعية بجانب بنك الجزيرة”.

ويضمن المشروع توفير الدعم المادي للطالب وولي أمره، وتسهيل حصوله على السيولة النقدية اللازمة لإتمام العملية التعليمية؛ من خلال برنامج بنك الجزيرة لتمويل التعليم المنعدم الأرباح والفوائد.

وقالت سالم “مع توقف المنح الدراسية بالجامعات والكليات الأهلية لهذا العام، بات هناك توجه من أجل الحصول على طريق للخروج إلى سوق العمل، وهو ما دفع عدد منهم للإقبال على مؤسسات التدريب التقني والمهني للانخراط في سوق العمل، ثم إكمال دراسته فيما بعد، وهو ما نوفره للطلاب”.

وتابعت قائلة “توفر برامجنا الأكاديمية خطط منهجية طوال العام لتدريب الطالب على سوق العمل، وتدريبه على كيفية التخطيط لمستقبله”.

وأشارت إلى أن المغالاة في المصروفات الدراسية باتت واحدة من أهم العوائق التي تؤثر على تعليم الطالب، وهو ما يوفره مشروع “إقراض الطالب” الذي يساعد أبنائنا على استكمال دراستهم بقروض وأقساط ميسرة في متناول الأسر المتوسطة وما دون ذلك.

وبدوره، قال مدير بنك الجزيرة “تركي الجهني”: “الاتفاقية تهدف إلى توفير مناخ تعليمي ميسر؛ من أجل الحصول وإيجاد فرص عمل مناسبة لتوظيف أكبر عدد ممكن من الطلاب وتأهيلهم التأهيل المناسب”.


قد يعجبك ايضاً

التخصصات الصحية تمنح خريجي تخصص “القبالة” فرصة اختبار أخرى

المواطن – الرياض أوضحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية،