إنقاذ أكثر من 300 شخص و73 متسللاً في قبضة #حرس_الحدود بـ #الشرقية

إنقاذ أكثر من 300 شخص و73 متسللاً في قبضة #حرس_الحدود بـ #الشرقية

الساعة 3:32 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
755
0
طباعة
النقيب البحري الأكلبي

  ......       

كشفت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، عن الإحصائيات السنوية للعام 1436هـ التي توضّح جهود دوريات حرس البرية والبحرية؛ مشيرة إلى أن عدد المتسللين الذين تم القبض عليهم بواسطة دوريات حرس الحدود نحو 73 شخصاً، وأنقذت 11 حالة، وأحبطت حالتي تهريب.

وأوقفت الدوريات البحرية 800 شخص؛ لارتكابهم مخالفة نظام الصيد وعدد 70 قارباً لارتكابها مخالفة لائحة الأمن والسلامة، وتَمَكّنت فِرَق البحث والإنقاذ من إنقاذ 290 شخصاً من مختلف الأعمار والجنسيات؛ فيما تَعَرّض 21 شخصاً للغرق والوفاة.

وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي لـ”المواطن”، أن تراجع نسبة الأرقام عن الأعوام الماضية في هذه الإحصائية يرجع إلى فضل الله سبحانه، ثم إلى الخطط التطويرية والعملياتية والجهود الميدانية الجبارة التي تُبذل من رجال حرس الحدود في مختلف القطاعات والمراكز والوحدات.

وأشاد “اﻷكلبي” بنشاطات اللجنة النسائية للسلامة البحرية التي تهتم بنشر الوعي بأهمية التقيد بإرشادات السلامة البحرية والتعريف بمخاطر البحر على جميع المتنزهين من مختلف الأعمار، وزيادة نسبة الوعي للأسرة والمجتمع بصفة عامة.

أما بالنسبة للمواقع المخصصة للسباحة؛ فيمكن حصر حالات الغرق فيها على عدم الالتزام بالتعليمات المنظمة لها، أو تجاوز المنطقة والعلامات المحددة لنهاية المنطقة المخصصة للسباحة.

وأضاف: “حرس الحدود قام بوضع لوحات إرشادية على امتداد الشواطئ من أجل توعية أفراد المجتمع بخطورة المناطق غير المسموح السباحة بها”.

من جهة أخرى، أنقذت الدوريات البحرية بقطاع حرس الحدود بالقطيف -مطلع الأسبوع الماضي- ستة أشخاص كانوا على متن قاربين في موقعين مختلفين قد تعطّلا في عرض البحر؛ حيث قامت بتفتيشهم والتأكد من أوراقهم الثبوتية، ولم يُعثر على أي من الممنوعات أو المحرمات، وقامت بتقديم المساعدة لهم، وقطرهم إلى مراكز النزول.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. كمين محكم يوقع 40 سيارة لـ“الدرباوية” بالدرب

المواطن – خالد الأحمد – جازان أوقعت شرطة