اعتماد خطط الطوارئ الصحية.. و587 فرضية خلال 1437

اعتماد خطط الطوارئ الصحية.. و587 فرضية خلال 1437

الساعة 7:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2130
0
طباعة
صحة الطائف

  ......       

اعتمد مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور معتوق بن محمد العصيمي، خطة إدارة الطوارئ لتنفيذ التجارب الفرضية خلال العام الجديد 1437، في كل المراكز الصحية والمستشفيات.

وأشار المتحدث الرسمي بـ”صحة الطائف” سراج الحميدان، إلى أنه تم إقرار تنفيذ 587 فرضية بمعدل 4 خطط فرضية في كل منشأة من المستشفيات والمراكز الصحية وإدارات الشؤون الصحية المختلفة، في مواقع مختارة من المنشآت الصحية؛ من أجل الوقوف على الاستعدادات المختلفة في كل المنشآت.

ولفت “الحميدان” النظر إلى أن جميع المَرافق الصحية ملزمة بإشعار المرضى المنومين والمراجعين بحالة الطوارئ الفرضية؛ من خلال استخدام النداء الآلي، وتوضيح مكان الفرضية؛ باعتبار الفرضيات تهدف إلى التدريب والوقوف على الجاهزية في التعامل مع مختلف الحالات المحتملة التي قد تقع داخل المنشآت الصحية.

وأوضح “الحميدان” أنه سيتم إجراء 67 فرضية على المستشفيات، و480 على المراكز الصحية، و40 على إدارات الشؤون الصحية المختلفة؛ مبيناً أن التجارب المفاجئة غير المعلنة يتم تنفيذها عن طريق استدعاء الفِرَق الميدانية لمباشرة عمل ميداني بعيداً عن المستشفيات؛ حتى لا يكون هناك إرباك للمرضى والمراجعين.

وأشارت إلى أن إدارة الطوارئ تقوم بتنفيذ العديد من التجارب والفرضيات الأخرى في مواقع خارجية مثل المدارس والجامعات والسجون والإدارات الحكومية، بالتعاون مع الدفاع المدني والجهات الأخرى ذات العلاقة؛ من خلال مواعيد مرتبة مسبقاً.


قد يعجبك ايضاً

بدء التقديم ببرامج التدريب بهيئة التخصصات الصحية

المواطن – الرياض أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية،