اكتشاف 4 حالات مبكرة دليل نجاح حملة سرطان الثدي بالباحة

اكتشاف 4 حالات مبكرة دليل نجاح حملة سرطان الثدي بالباحة

الساعة 11:54 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4125
0
طباعة
التوعية-بسرطان-الثدي (3)

  ......       

كشفت سمر إبراهيم العبد مُمثلة إدارة الصحة العامة بالمنطقة خلال حديثها في مهرجان التوعية بسرطان الثدي بتقنية الباحة والذي ترعاه “المواطن” إلكترونياً أنه من خلال حملة سرطان الثدي التي تُقيمها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة تم اكتشاف أربع حالات بسرطان الثدي، وهو خبر مزعج، لكن ولله الحمد هو في مرحلة مُبكرة جداً، مما يساعد على علاجها بإذن الله.

كما كان في حفل التدشين قائمة بأسماء للمراكز الصحية التي يتم بها تطبيق البرنامج الوطني للكشف المُبكر عن سرطان الثدي، وبلغت 17 مركزاً كمرحلة أولية، وسيتم زيادتها بالتدريج حتى يغطي البرنامج 105 مراكز صحية في منطقة الباحة في 7 قطاعات.

وأوضحت أن الكشف عن سرطان الثدي يكون من سن 20 إلى 69 سنة وذلك بزيارة المركز الصحي والكشف من قِبل الطبيبة، وفي حالات الاشتباه فهناك آلية تم الإتفاق عليها مُسبقاً من قِبل مُنسق السرطان الدكتور خالد مع المستشفيات الطرفية في القطاعات،وكذلك المستشفيات المرجعية وهي مستشفى الملك فهد بالباحة ومُستشفى بلجرشي العام، حيث ستقوم هذه المُستشفيات بإستقبال الحالات المُصابة وعمل الفحوصات اللازمة.

وأردفت: “في حال نجاح الحملة بالشكل المطلوب فإنه سيتم تزويد المُستشفى بجهاز الماموغرام المُطور للكشف المبكر عن سرطان الثدي، إضافة إلى سيارة مُتنقلة للكشف عن سرطان الثدي”.


قد يعجبك ايضاً

دورة تدريبية مجانية للإعلاميين في #الباحة.. الإثنين

المواطن – عبد العزيز الشهري – الباحة يعقد