اكتشفي سر حملة “البيت الوردي” في #القصيم

اكتشفي سر حملة “البيت الوردي” في #القصيم

الساعة 11:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2650
0
طباعة
سرطان كشف

  ......       

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، فعالياتُ حملة “البيت الوردي” للكشف عن سرطان الثدي في منطقة القصيم، والتي ستأتي تحت عنوان “اكتشفي السر”.

تنظم تلك الحملة برعاية جمعية “زهرة” لسرطان الثدي بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة القصيم، والتي ستنطلق فعالياتها في مجمع “العثيم مول” بمدينة بريدة.

وقالت رئيسة البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي في القصيم الدكتورة “بدور بنت صالح الحربي” إن تلك الحملة ستستمر لخمسة أيام ابتداء من 7/ 1/ 1437هـ إلى 11/ 1/ 1437هـ، من الساعة الرابعة عصراً، وحتى الساعة العاشرة مساءً.

وسيصاحب الحملة مجموعةٌ من النصائح التوعوية الصحية للوقاية من سرطان الثدي؛ حتى يمكن تحقيق نسب شفاء مرتفعة، في حالة الاكتشاف المبكر للمرض.

وقالت الحربي: إن الحملة ستستهدف السيدات في جميع مراحلهن العمرية، وستوعيهم بكيفية الفحص الذاتي، وخاصة السيدات من هم فوق سن الأربعين، وكذلك أهمية الفحص الطبي الدوري عن طريق “الماموقرام”.

وتابعت “الحربي” قائلة إن الحملة ستشهد عدة فعاليات كمسرح للطفل وأناشيد توعوية من (فرقة أثر)، بالإضافة إلى مسابقات وجوائز يومية.

وأشارت إلى أن البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي بالمنطقة أصبح لديه الخبرة الكافية في تنفيذ البرامج التوعوية والوصول إلى المستهدفات، بعد أن حققت الحملات السابقة نجاحاً رائعاً، تَمَثّل في زيادة أعداد الراغبات في الفحص المبكر لسرطان الثدي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف