الأحوال المدنية تُدَشّن نظام إصدار الوثائق التعريفية المطور

الأحوال المدنية تُدَشّن نظام إصدار الوثائق التعريفية المطور

الساعة 5:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2820
0
طباعة
الأستاذ ناصر العبدالوهاب

  ......       

دشن وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالوهاب، نظام إصدار الوثائق المطور، في مكتب الأحوال المدنية 2 بالرياض (رويال مول)، بحضور مدير عام مركز المعلومات الوطني الدكتور طارق الشدي وعدد من كبار المسؤولين في القطاعين.

وأوضح “العبدالوهاب” أن نظام إصدار الوثائق المطور يُعَد خطوة من الخطوات التي تهدف إلى تقديم خدمة متميزة للمواطنين، ويأتي إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله- بضرورة تسهيل الإجراءات للمواطنين، وسرعة العمل على تقديم الخدمات الإلكترونية والرقي بها.

واختتم قائلاً: “أشكر مركز المعلومات الوطني على جهودهم الحثيثة في تقديم الدعم التقني، والتعاون بين القطاعين مثالٌ يحتذى في التعاون بين القطاعات الحكومية”.

ويتيح النظام الجديد للمواطن الاطلاع مباشرة على تفاصيل معلومات الهوية الوطنية، وعناوينه، والموافقة عليها، بالإضافة إلى إطلاعه على صورته الشخصية في الهوية الوطنية، والموافقة عليها من خلال البصمة.

ويحمل النظام بنية تحتية حديثة حسب المواصفات العالمية القياسية، ويعمل على أربع بيئات مختلفة، كما يحمل نواحي أمنية عالية، ويدعم أنظمة التشغيل وقواعد البيانات الحديثة، إضافة إلى دعم إصدار وطباعة جميع أنواع الوثائق الخاصة بالأحوال المدنية.

ومن مزايا النظام الأمنية، منع إصدار بدل مفقود ما لم يتم التسجيل في نظام الوثاق المفقودة، ومطابقة بصمة صاحب الطلب قبل تنفيذه في حال وجود بصمات مسجلة سابقاً، إضافة إلى عدم تمكين تصديق الطلبات دون نتيجة إيجابية لعملية فحص البصمات.


قد يعجبك ايضاً

قسم الأحوال المدنية النسوي يبدأ تقديم خدماته في بيشة

المواطن – نواف آل مثاعي – بيشة أوضح