الأهلي الإماراتي يرفع راية التحدي أمام احتجاج الهلال

الجمعة ٢٣ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٣٦ مساءً
الأهلي الإماراتي يرفع راية التحدي أمام احتجاج الهلال

أكدت وكالة الأنباء الألمانية أن إدارة النادي الأهلي الإماراتي رفعت راية التحدي أمام الاحتجاج الرسمي الذي قدّمه نادي الهلال، المتضمن عدم نظامية مشاركة المغربي أسامة السعيدي في المباراة التي جمعت الفريقين في إياب الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا، وانتهت بفوز الأهلي 3- 2؛ ليتأهل الفريق الإماراتي إلى النهائي الآسيوي.

ونشر النادي الأهلي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت “تويتر” صورة من اللائحة النظامية لقيد اللاعبين بالاتحاد الإماراتي؛ مستنداً لفقرتين تُجيزان للاعب المحترف الذي ينتهي عقده قبل انتهاء فترتيْ التسجيل بطلب من النادي وموافقة اللجنة وفقرة جواز تسجيل الأندية لاثنين من اللاعبين المحترفين الأجانب خارج فترات التسجيل؛ شرط ألا يشاركا محلياً، وتقتصر مشاركتهم على اللعب بالمنافسات الخارجية.

وتم نشر تصريح لإداري الفريق عبدالله ناصر الجنيبي قال فيه: “مشاركة السعيدي صحيحة؛ حيث إن لائحة البطولة الآسيوية تستند في التسجيل للائحة الاتحاد المحلي؛ لائحة أوضاع اللاعبين 36 (ب) لدينا، تجيز تسجيل لاعبين إضافيين خارج أو خلال فترة التسجيل؛ شريطة عدم مشاركتهم محلياً “بعد” التسجيل الآسيوي”.

ونشر حساب النادي “تغريدة” لحديث لمدير اللجنة القانونية منصور لوتاه قال فيه: “يحق له الاحتجاج؛ ولكن صعبة عليه النقاط ولسنا بهذه السذاجة، وقانونيتنا سد شامخ، وحاول الكثير ولم يفلح”.

وكان عضو مجلس إدارة نادي الهلال ثامر الجاسر المشرف على الإدارة القانونية قد كشف، اليوم الجمعة، أن النادي تَقَدّم باحتجاج رسمي للاتحاد الآسيوي للعبة ضد الأهلي الإماراتي، وقال “الجاسر” في تصريحات للمركز الإعلامي بنادي الهلال: إنه من منطلق حرص مجلس إدارة النادي على حفظ الحقوق القانونية للنادي، تم تقديم احتجاج رسمي إلى الاتحاد الآسيوي بعد مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم، التي جمعته بمضيفه الأهلي الإماراتي مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح “الجاسر” أن الاحتجاج يتمحور حول عدم أهلية مشاركة لاعب فريق الأهلي الإماراتي المغربي أسامة السعيدي في المباراة؛ مشيراً إلى أن النادي راعى كل الإجراءات القانونية اللازمة لقبول الاحتجاج، وينتظر القرار من الاتحاد الآسيوي في هذا الشأن.